مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تشخيص مبدئي لإصابة أراوخو يثير قلق الفريق الكتالوني

نشر
الأمصار

أثار التشخيص المبدئي لإصابة رونالد أراوخو، مدافع برشلونة، قلق النادي الكتالوني بشأن الموسم الجديد.

وكان رونالد أراوخو تعرض لإصابة قوية خلال مواجهة أوروجواي والبرازيل، فجر الأحد، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

المدافع الأوروجوائي حاول قطع كرة عرضية من أرانا، وعند تمديد ساقه اليمنى، تعرض لإصابة واضحة.

وسقط أراوخو على الأرض ووضع يديه على وجهه، واقترب منه زملاؤه والمنافسون بسرعة، وتم طلب التبديل على الفور.

وخرج أراوخو من الملعب باكيا، وتم استبداله بخوسيه ماريا خيمينيز.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الإسبانية، تشير الأنباء الأولية القادمة من أوروجواي إلى أن أراوخو أصيب بتمزق عضلي في الجزء الخلفي من الفخذ الأيمن.

وأضاف أن أراوخو سيغيب بشكل مؤكد عن مباريات أوروجواي حتى نهاية البطولة، كما أنه قد لا يشارك مع برشلونة في بداية الموسم الجديد.

وكان مارسيلو بيلسا، مدرب أوروجواي، صرح عقب المباراة بقوله "أعتقد أنها إصابة عضلية سيتم تأكيدها غدا عندما تجرى له الفحوصات".

منتخب أوروجواي يتخطى البرازيل بركلات الترجيح ويتأهل لنصف نهائي كوبا أمريكا

تأهل منتخب «أوروجواي» إلى نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا»، بعد أن حقق الفوز على نظيره «البرازيل» بضربات الترجيح بنتيجة 4-2 في مباراة التي أقيمت على ملعب «أليجانت» بلاس فيجاس الأمريكية، ليضرب موعدًا مع كولومبيا بالمربع الذهبي للمسابقة القارية الأقدم للمنتخبات الوطنية.

وكان الوقت الأصلي لمباراة منتخبي البرازيل وأوروجواي قد انتهى بالتعادل السلبي ضمن منافسات الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من بطولة كوبا أمريكا 2024، وسيلجأ المنتخبان إلى ركلات الجزاء.

وتأهل السليساو لربع نهائي كوبا أمريكا 2024، بعدما حصل على المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط، حيث حقق تعادلاً مخيباً للآمال في الجولة الافتتاحية أمام كوستاريكا بنتيجة 0-0، ثم حقق فاز على باراجواي 4-1، قبل أن يتعادل مع كولومبيا 1-1 في سان فرانسيسكو بالجولة الثالثة ويفقد فرصة الصدارة.

في المقابل، حسم منتخب أوروجواي صدارة جدول ترتيب المجموعة الثالثة من كوبا أمريكا 2024، برصيد 9 نقاط، حيث استهل مشواره بالفوز على بنما 3-1 ثم حقق انتصارا كاسحا على بوليفيا 5-0، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بهدف دون مقابل.