مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. المالكي يهنئ بمناسبة رأس السنة الهجرية الجديدة

نشر
المالكي
المالكي

هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأحد، بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (x): "مع إطلالة العام الهجري الجديد أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا وإلى الأمة الإسلامية بذكرى هجرة نبينا الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وحلول شهر محرم الحرام واستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف المالكي "إذ نستذكر الأحداث الكبيرة في المناسبة العظيمة ونستلهم منها معاني خالدة وراسخة في الصبر والإخلاص والعزيمة والتضحية".

وبدوره، هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "X": "نرفع أسمى آيات التهاني والتبريك الى الشعب العراقي والأمة الإسلامية متمنين أن يكون عاماً يسوده الخير والسلام".

وأكد الرئيس العراقي "على اهمية وحدة الصف الوطني والعمل الجاد لخدمة شعبنا ومستقبل العراق".

الرئيس العراقي يهنئ نظيره الإيراني الجديد مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

ومن جهة أخرى، هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "X": "نُبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية نجاح الانتخابات الرئاسية، ونهنئ مسعود بزشكيان الرئيس المنتخب بفوزه في الانتخابات، ونتمنى له التوفيق والنجاح بمهام عمله وبما يحقق طموحات وتطلعات الشعب الإيراني".

وأضاف: "نؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات بين العراق وإيران وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الجارين".

فوز مسعود بزشكيان بالرئاسة الإيرانية

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، فوز المرشح المعتدل مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.

وقالت «الداخلية الإيرانية»، في بيان صادر عنها، إن نسبة المشاركة في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية 49.8%.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي السبت، عن حصيلة ثامنة وأخيرة لنتائج الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة.

ووفقا لما أعلنه المتحدث فقد حصل مسعود بزشكيان على 16 مليونا و384 ألفا و403 أصوات، فيما حصل سعيد جليلي على 13 مليونا و538 ألفا و179 صوتا، بعد فرز 30 مليونا و530 ألفا و157 صوتا من مراكز الاقتراع في البلاد وخارجها، وبلغت نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية 49.8%.

وتوجه نحو 61 مليون ناخب في إيران الجمعة للإدلاء بأصواتهم في 58638 مركزا في أنحاء البلاد الشاسعة، من بحر قزوين شمالا إلى الخليج جنوبا.