مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كاكا: فينيسيوس يستحق الكرة الذهبية وأتمنى ألا يسرقها أحد نجوم أوروبا

نشر
الأمصار

أشاد النجم البرازيلي المعتزل ريكاردو كاكا بمواطنه فينيسيوس جونيور، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، بعد الموسم الرائع الذي قدمه خلال العام الحالي من الميرنجي.

وقاد فينيسيوس جونيور فريقه ريال مدريد للتتويج بألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الإسباني خلال الموسم المنتهى، بينما ودع منتخب البرازيل بقيادة فينيسيوس جونيور، بطولة كوبا أمريكا الحالية من دور الربع نهائي على يد منتخب أوروجواي بعد الخسارة بركلات الترجيح 4-2.

وقال كاكا في تصريحات لصحيفة جلوبو البرازيلية، "فينيسيوس جونيور المرشح الأوفر حظا للفوز بالكرة الذهبية، ونحن هنا بالطبع نشجعه ونتمنى أن يحصد الجائزة".

 

وأضاف كاكا، "أتمنى ألا يسرق أحد منا في بطولة كأس أمم أوروبا الحالية تألقه على الساحة العالمية ويفوز بالجائزة في النهاية، خاصة وأن البرازيل ودعت الكوبا".

وفشل فينيسيوس، 23 عاما، في قيادة البرازيل إلى منصة التتويج بكوبا أمريكا مما قد يقلل من فرصه في نيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم بعد موسم مذهل مع ريال مدريد حيث قاده للفوز بدوري أبطال أوروبا وبالدوري الإسباني، وساهم فينيسيوس في 35 هدفا في 39 مباراة مع ريال بالموسم المنتهى، بواقع 24 هدفا و11 تمريرة حاسمة.

وشارك فينيسيوس جونيور مع البرازيل في 3  مباريات بدور المجموعات بمعدل 251 دقيقة سجل هدفين وحصل على إنذارين بطاقتين صفراوين مما جعله يغيب عن مواجهة أوروجواي في ربع النهائي والتي شهدت  إقصاء السامبا.

وافتقد المنتخب البرازيلي، النجم فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في موقعة ربع نهائي كوبا أمريكا 2024، للإيقاف بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام كولومبيا.

رونالد أراوخو يغادر مواجهة البرازيل باكيًا

تعرض رونالد أراوخو لاعب أوروجواي، لإصابة قوية خلال مواجهة البرازيل، فجر الأحد ضمن منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

المدافع الأوروجواياني حاول قطع كرة عرضية من أرانا، وعند تمديد ساقه اليمنى، تعرض لإصابة واضحة.

وسقط أراوخو على الأرض ووضع يديه على وجهه، واقترب منه زملاؤه والمنافسون بسرعة، وتم طلب التبديل على الفور.

وخرج أراوخو من الملعب باكيًا، وتم استبداله بخوسيه ماريا خيمينيز.

ويملك أراوخو تاريخا طويلا من المشاكل العضلية (تعرض لـ8 إصابات منذ ظهوره الأول مع برشلونة في عام 2019).

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وأكمل منتخب أوروجواي آخر 15 دقيقة منقوص العدد، بعد طرد ناهيتان نانديز بالبطاقة الحمراء المباشرة.

ولجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي ابتسمت لأوروجواي بنتيجة (4-2).

وبهذا الانتصار يعبر منتخب أوروجواي للدور نصف النهائي من البطولة، ويضرب موعدًا مع كولومبيا صباح الخميس المقبل.