مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإسباني كارلوس ألكاراز يبلغ ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس.. صور

نشر
الأمصار

واصل الإسباني كارلوس ألكاراز، حملة الدفاع عن لقب ويمبلدون بنجاح، بالتأهل إلى ربع النهائي عقب التغلب على الفرنسي أوجو هومبيرت، اليوم الأحد.



ونجح ألكاراز، المصنف الثالث عالميا، في التفوق على المصنف 16 على البطولة، بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة، بواقع (6-3) و(6-4) و(1-6) و(7-5).

وبعدما تألق ألكاراز في أول مجموعتين، انخفض مستواه في المجموعة الثالثة التي فقدها دون مقاومة تذكر.

واستعاد ألكاراز، بريقه بكسر مبكر في المجموعة الرابعة، نجح الفرنسي في رد الكسر قبل أن ينخفض مستوى هومبيرت ويرتكب العديد من الأخطاء في الشوط 11، ليفقد شوط الإرسال ومن بعده اللقاء.

وينتظر ألكاراز في ربع النهائي، الفائز من مباراة الأمريكي تومي بول والإسباني روبرتو باوتيستا أجوت.

وبحسب أرقام "أوبتا"، وصل ألكاراز إلى تاسع ربع نهائي له في 14 مشاركة ببطولات الجراند سلام، وهو الرقم الأكبر من نوعه في العصر الحديث.

وبعمر 21 عاما و63 يوما، أصبح ألكاراز ثاني أصغر لاعب في العصر الحديث يصل إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة ورولان جاروس وويمبلدون في نفس العام، خلف نادال في عام 2007 بعمر 21 عاما و32 يوما.

 

زفيريف يتأهل إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون، بعد التغلب على البريطاني كاميرون نوري، مساء اليوم السبت.

ونجح المصنف الرابع على البطولة، في حسم المباراة بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(6-4) و(7-6)، في غضون ساعتين و30 دقيقة.

وعانى زفيريف في شوط كسر التعادل بالمجموعة الفاصلة، حيث حسمه بصعوبة بنتيجة (17- 15).

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، يعد نوري ثاني أكثر الخصوم المفضلة لزفيريف، بالتغلب عليه 6 مرات دون خسارة، حيث يأتي خلف أدريان مانارينو، الذي تفوق عليه الألماني 9 مرات دون هزيمة.

 

وينتظر زفيريف في الدور الرابع، الفائز من مباراة الأمريكي تايلور فريتز، المصنف 13 على البطولة، والتشيلي أليخاندرو تابيلو.

وفي مباراة ماراثونية، انتصر الأمريكي بن شيلتون، المصنف 14 على البطولة، على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة (6-7) و(6-2) و(6-4) و(4-6) و(6-2)، ليصطدم في الدور المقبل بالمصنف الأول عالميا، يانيك سينر.

وأصبح بن شيلتون أول لاعب في العصر الحديث، يصل إلى الدور الرابع في ويمبلدون، بثلاثة انتصارات متتالية في 5 مجموعات، بعد خسارة المجموعة الأولى.

وفي مواجهة أخرى، تجاوز الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت عقبة الإيطالي فابيو فونيني، في 5 مجموعات، بنتيجة (7-6) و(3-6) و(5-7) و(7-6) و(6-4)، ليلتقي في الدور الرابع الأمريكي تومي بول.