مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. بدء مراسم تبديل الرايات بكربلاء المقدسة إيذاناً ببدء شهر محرم الحرام

نشر
الأمصار

بدأت قبل قليل، مراسم استبدال الرايات في العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين في العراق، إيذاناً بقدوم شهر محرم الحرام للسنة الهجرية 1446.

وأقيمت مراسم الاستبدال، مساء اليوم الاحد، في الصحن الحسيني الشريف بحضور شخصيات دينية وجمع غفير من المؤمنين وسط أجواء من الأسى إيذاناً ببدء موسم الحزن والعزاء لآل بيت المصطفى باستشهاد أبي عبد الله وأهل بيته وصحبه في يوم عاشوراء، العاشر من محرم.

السوداني مهنئاً بالعام الهجري: نجدد العهد لشعبنا العراقي والمضي على طريق خدمته

هنأ رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، فيما اكد المضي على طريق خدمة الشعب.

وقال السوداني في تدوينة له على منصة X: إنه "بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، نتقدم بخالص التهنئة لأبناء شعبنا العراقي وجميع المسلمين في أرجاء العالم، جعله الله جلّ جلاله عام رحمةٍ ومغفرةٍ وسلامٍ لكل الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة".

واضاف السوداني ان "بهذه المناسبة نستعيد ذكرى هجرة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله وسلم) ‏وسعيه لنشر رسالة الإنسانية والحق ونصر المظلومين، ونقف مجدداً أمام قيم العمل والنزاهة التي غرسها في أمتنا"، مجددا "العهد لشعبنا ونؤكد المضي على طريق خدمته وحماية مصالحه".

ومن جانبه، هنأ رئيس ائتلاف دولة القانون في العراق نوري المالكي، اليوم الأحد، بمناسبة حلول رأس السنة الهجرية الجديدة.

وقال المالكي في تدوينة له على منصة (x): "مع إطلالة العام الهجري الجديد أتقدم بأزكى التهاني والتبريكات إلى أبناء شعبنا وإلى الأمة الإسلامية بذكرى هجرة نبينا الأكرم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم) وحلول شهر محرم الحرام واستشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف المالكي "إذ نستذكر الأحداث الكبيرة في المناسبة العظيمة ونستلهم منها معاني خالدة وراسخة في الصبر والإخلاص والعزيمة والتضحية".

وبدوره، هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "X": "نرفع أسمى آيات التهاني والتبريك الى الشعب العراقي والأمة الإسلامية متمنين أن يكون عاماً يسوده الخير والسلام".

وأكد الرئيس العراقي "على اهمية وحدة الصف الوطني والعمل الجاد لخدمة شعبنا ومستقبل العراق".

الرئيس العراقي يهنئ نظيره الإيراني الجديد مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية

ومن جهة أخرى، هنأ الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

وقال رشيد، في تدوينة له على منصة "X": "نُبارك للجمهورية الإسلامية الإيرانية نجاح الانتخابات الرئاسية، ونهنئ مسعود بزشكيان الرئيس المنتخب بفوزه في الانتخابات، ونتمنى له التوفيق والنجاح بمهام عمله وبما يحقق طموحات وتطلعات الشعب الإيراني".

وأضاف: "نؤكد حرصنا على تعزيز العلاقات بين العراق وإيران وبما يخدم مصلحة البلدين والشعبين الجارين".