مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موسكو: أوكرانيا غير قادرة على شن هجمات صاروخية بدون الدعم الأمريكي

نشر
الأمصار

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الأحد، إن بلاده سترد قريبا على الهجمات الصاروخية التي تشنها أوكرانيا على مناطق روسية باستخدام أسلحة أمريكية الصنع تم تسليمها لكييف.

 

 

وأضاف لافروف، في تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء /تاس/ الروسية: "بدون المشاركة والدعم الأمريكي لأوكرانيا في الهجمات، فلن تستطيع كييف شن مثل هذه الهجمات الصاروخية. وسبق أن أكد الرئيس فلاديمير بوتين إننا سنرد".

 

ونفذ الجيش الأوكراني هجوما صاروخيا على مدينة سيفاستوبول، في 23 يونيو الماضي، باستخدام خمسة صواريخ تكتيكية عملياتية أمريكية من طراز "أتاكمز" مزودة برؤوس عنقودية متفجرة.

 

روسيا تُعلن إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق مقاطعة بيلجورود


كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق مقاطعة بيلجورود جنوب غربي البلاد.

 

ونقلت وكالة (سبوتنيك) الإخبارية الروسية عن بيان الوزارة أن القوات الأوكرانية، تستهدف بشكل شبه يومي المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

 

روسيا تُعلن التصدي لهجوم أوكراني في مقاطعة روستوف


أعلن حاكم منطقة روستوف «فاسيلي غولوبيف»، أن قوات الدفاع الجوي الروسية تصدت لهجوم شنته «القوات الأوكرانية» ضد المقاطعة على نهر الدون، بواسطة مُسيّرات جوية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الجمعة.

وكتب غولوبيف في قناته على «تلجرام»: «في منطقة روستوف، تعمل وحدات الدفاع الجوي ضد عدة أهداف جوية للعدو. ويجري توضيح المعلومات».

 

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلغورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم بالطائرات المسيرة والصواريخ.

وتتبع كييف أساليب إرهابية، في مقدمتها استخدام المسيرات الهجومية، والقصف المدفعي ضد المدنيين والمنشآت المدنية في روسيا، محاولة صرف الانتباه عن فشل قواتها في ما تسميه بـ "الهجوم المضاد"، والخسائر المتوالية على خط الجبهة.

روسيا تُعلن إسقاط 10 مُسيّرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات

أعلنت «وزارة الدفاع الروسية» في بيان لها، إسقاط 10 مُسيّرات أوكرانية فوق 3 مقاطعات روسية وتدمير زورقين أوكرانيين مُسيّرين في البحر الأسود، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وجاء في البيان: "إسقاط 5 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بيلغورود و4 فوق مقاطعة بريانسك ومسيرة واحدة فوق أراضي موسكو".

فضلًا عن ذلك قالت الوزارة في البيان، إن الدفاعات التابعة لأسطول البحر الأسود دمرت خلال الليلة الماضية زورقين أوكرانيين مسيرين كانا يتجهان نحو نوفوروسيسك.

بدورها، تواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدى 8 سنوات للاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.