مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حالة الطقس اليوم في ليبيا الاثنين 8 يوليو 2024

نشر
الأمصار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، اليوم الاثنين 8 يوليو 2024، أجواء صيفية معتدلة نسبيا هذا اليوم على معظم مناطق ليبيا، وتسجل درجات الحرارة ارتفاع نسبى يوم الغد على مناطق الشمال الغربي خاصة على الدواخل وتتراجع يوم الأربعاء.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
حالة السماء: صافية إلى قليلة السحب على بعض المناطق.
الرياح: متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (31–34)مْ على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية نسبيا، وما بين (37-41)مْ على الدواخل وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الخليج وسهل بنغازي حتى أمساعد:
حالة السماء: صافية إلي قليلة السحب.
الرياح: شمالية غربية إلى شمالية معتدلة إلى نشطة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (29-33)مْ.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الجفرة - سبها - غـات - غدامس - الحمادة:
حالة السماء: صافية.
الرياح: شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (38–44)مْ.

حالة الطقس اليوم في ليبيا

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة:
حالة السماء: صافية .
الرياح: شمالية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
درجات الحرارة القصوى: تتراوح ما بين (37 –39)مْ.

بيان عاجل من مجلس المفووضية الوطنية للانتخابات في ليبيا:

وقرر مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن يمدد فترة تسجيل الناخبين إلى نهاية يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024 الساعة 12 ليلاً حيث سيتم قفل منظومة تسجيل الناخبين والبدء في تنفيذ بقية مراحل العملية الانتخابية.

وأضاف مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في بيانه أن هذا التمديد الثاني والأخير الذي من خلاله أن ترتفع أعداد المسجلين في سجل الناخبين بما يُضفي المزيد من المصداقية على هذه العملية، ويُتيح لمواطني تلك البلديات فرصة المشاركة في تقرير مَن سيتولى إدارة شؤون البلدية، ويحرص على تلبية مطالبهم، ومتابعة تنفيذها مع المؤسسات الحكومية المختلفة.

وقال مجلس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في ليبيا، في البيان “في ظل الإقبال المتزايد على المشاركة في مرحلة تسجيل الناخبين من قبل مواطني المجالس البلدية المستهدفة بالعملية الانتخابية، وحيث أنه قد اتخذت بعض الإجراءات الإضافية التي من شأنها أن ترفع من أعداد المسجلين بمنظومة تسجيل الناخبين وتتيح الفرصة لمن كان قد واجه بعض الصعوبات في عملية إدراج اسمه وبياناته في سجل الناخبين.”

استعرض رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي ورئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عبدالحميد الدبيبة خلال اجتماعهما، بديوان المجلس عددا من الملفات السياسية وعلى رأسها دعم الجهود المحلية بين كافة المؤسسات وتنسيق الجهود الدولية لدعم الانتخابات الوطنية والبلدية.

وأكد الطرفان حسب المكتب الاعلامي لرئيس الحكومة في ليبيا على ضرورة نجاح الانتخابات البلدية من خلال دعم المفوضية العليا للانتخابات وتوحيد الأجهزة الحكومية المختلفة للتنسيق مع المفوضية.