مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مورينيو: أعرف مسئولياتي جيدا ومهمتي إسعاد 35 مليون مشجع لفنربخشة

نشر
الأمصار

قال جوزيه مورينيو مدرب فنربخشة الجديد، إنه يدرك جيداً مسئولياته وتتمثل مهمته في إسعاد 35 مليون مشجع للعملاق التركي.

وبدأ مورينيو مهمته الجديدة بإقامة معسكر فى النمسا، لكنه يفتقد مجموعة من لاعبيه بسبب ارتباطهم بالمشاركة في بطولة أوروبا 2024 أو الحصول على راحة بعد المشاركة في المسابقة القارية.

وقال مورينيو في مقابلة مع موقع النادي اليوم، الاثنين، "كل فريق أتولى تدريبه يمثل تحديا بالنسبة لي، هنا أيضا وجدت تنظيما رائعا، سبق للعديد من المدربين البرتغاليين العمل هنا، وأنا أعرف مسؤولياتي".

وأضاف مدرب تشيلسي وريال مدريد السابق ، "تم الترحيب بي بشكل رائع. ظروف النادي جيدة جدا ولدينا مدير رياضي يشغل منصبه منذ عامين. ما نريد أن نفعله كناد هو أن نتجاوب مع هذا الحماس بأفضل شكل ممكن وبالطريقة التي يتوقعها 35 مليون مشجع لفناربخشه".

وستكون بداية موسم فنربخشه باللعب ضد لوغانو في 23 يوليو تموز الجاري ضمن الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وقال مورينيو "من المرجح ألا نكون في أفضل حالاتنا في المباراة الأولى أمام لوغانو، لكن الشيء المؤكد أن مباراة الإياب ستكون على أرضنا وأن جماهيرنا ستساعدنا على الفوز بهذه المباراة".

وتقام مباراة الإياب في إسطنبول في 30 يوليو تموز الجاري.

ويحمل مورينيو (61 عاما) خبرات هائلة في المسابقات الأوروبية، وقاد بورتو للفوز بدوري الأبطال في 2004، وكرر الإنجاز ذاته مع إنتر ميلان الإيطالي في 2010، كما نال لقب الدوري الأوروبي مع مانشستر يونايتد في 2017، وحصد لقب دوري المؤتمر الأوروبي مع روما في 2022.

 

فنربخشة التركي يحسم صفقة يوسف النصيري بقرار من مورينيو

كشفت تقارير صحفية تركية، عن حسم فريق فنربخشة التركي بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لصفقة التعاقد مع المغربى يوسف النصيرى، نجم إشبيلية الإسبانى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وذكرت صحيفة "Fanatik" التركية، أن مسئولي نادى فنربخشة توصلوا إلى اتفاق مع إشبيلية بشأن انتقال النصيري للدوري التركي في الميركاتو الصيفى الحالى.

وأضافت الصحيفة أنه من المنتظر أن يخضع الدولى المغربى للفحوصات الطبية في إسطنبول خلال الأيام القليلة المقبلة، موضحة أنه تم رفع قيمة الصفقة إلى 20 مليون يورو بعد أن قدم الفريق التركى عرضا بقيمة 15 مليون يورو لكن تم رفضه من جانب الفريق الأندلسى.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، يرغب بشدة في انتقال يوسف النصيري إلى فنربخشة في الوقت المناسب، للمشاركة في مباراة التأهل لدوري أبطال أوروبا ضد لوجانو.

وتعد تجربة فنربخشة في تركيا هي الأولى لمورينيو خارج الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا منذ توليه تدريب بورتو بين عامي 2002 و2004.

وأعلن فنربخشة عن تعيين المدرب البرتغالي بعقد لمدة عامين، بعد أن ظل دون أي نادٍ لمدة خمسة أشهر، منذ إقالته من قبل روما، يناير الماضي.