مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العمل العراقية: مستمرون بدعم الطلبة المتفوقين من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الوزارة

نشر
وزير العمل في العراق
وزير العمل في العراق

أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق، أحمد الأسدي ،اليوم الاثنين، أن الحكومة ستواصل دعمها، ووقوفها مع الطلبة المتفوقين من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الوزارة ،فيما أشار إلى أن الحكومة ستستمر بصرف المنحة الطلابية، وستوفر كل الطرق، والوسائل لدعم هؤلاء الطلبة، وتوفير منح دراسية لهم للارتقاء بالتعليم والمعرفة. 

تصريح من وزير العمل في العراق:

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية في العراق أحمد الأسدي التقى يوم الاثنين مجموعة من الأسر المستفيدة من خدمات الحماية الاجتماعية مع أبنائهم المتفوقين".

وأضافت أنه جرى خلال اللقاء توزيع هدايا من قبل الوزير بين الطلبة المتفوقين بمبادرة من قسم الخدمات الاجتماعية في دائرة الحماية الاجتماعية بالتعاون مع منظمة بلدي لرعاية شؤون المرأة".

وقال الأسدي، خلال اللقاء: إنه "لمن دواعي السرور اللقاء بأبنائنا من الطلبة المتفوقين، وهي فرصة لتعميم هذه النماذج الناجحة التي تتغلب على ظروفها الحياتية" ، لافتا الى أن "كل واحد منهم يعد قصة نجاح تستحق التكريم، وتكون مثالاً يحتذى به في المجتمع".

وأكد وزير العمل في العراق، أن "الحكومة ستواصل من خلال وزارتي العمل والتربية على دعم كل الشباب المتفوق، وستوفر لهم فرصاً جديدة لتحقيق التقدم على مستوى العلم، والتعلم" ،داعيا "كل الفعاليات الثقافية، والسياسية، والاجتماعية الى بناء مستقبل يليق بالشباب، وأن يكون المجتمع أداة رفعة، وقوة لهذه النماذج، ولكل عنوان تفوق".

وشدد على "حرص الوزارة، والحكومة على الاستمرار بدعم كل حالات التفوق، والنجاح، وكذلك الطبقات الفقيرة، والهشة لكون البرنامج الوزاري قائماً على دعم هذه الطبقات، ومحاربة الفقر متعدد الأبعاد".

وفي وقا سابق، أكد وزير التربية في العراق إبراهيم نامس الجبوري، العمل على إنهاء ملف المدارس الطينية والكرفانية والآيلة للسقوط.

وقالت وزارة التربية في بيان: إن "الجبوري زار محافظة صلاح الدين والتقى المحافظ بدر الفحل في مبنى المحافظة".

وأضافت الوزارة، أن "الجبوري استكمل جولته بزيارة تفقدية الى ديوان المديرية العامة للتربية والاجتماع بالمدير العام سلطان سعيد فاضل والمعاون الفني ومديري الأقسام كافة للاستماع الى المقترحات والآراء والاحتياجات المقدمة من قبلهم بغية الوصول الى الهدف المنشود من التكامل داخل المؤسسات التربوية".

وأشارت إلى أن "الجبوري زار نقابة المعلمين وقيادة الشرطة وجامعة تكريت سعيا الى ضم وتوحيد الرؤى والتطلعات الهادفة الى تعزيز العلاقات بين الدوائر الحكومية الساندة للنهوض بواقع العملية التربوية في المحافظة".