مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أوكرانيا تعلن إسقاط مسيرتين روسيتين كانتا تتجهان إلى كييف

نشر
الأمصار

أسقطت الدفاعات الجوية الأوكرانية، مسيرتين روسيتين كانتا تتجهان إلى العاصمة كييف، جاء ذلك وفق نبأ عاجل أفاد به مراسل قناة القاهرة الإخبارية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن قواتها نفذت ضربة على منشآت الصناعة العسكرية وقواعد الطيران الأوكرانية ولا صحة لاستهدافها أي منشآت مدنية.

زيلينسكي: روسيا أطلقت اليوم أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا

صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إن عددا من الأشخاص محاصرون تحت أنقاض مستشفى للأطفال في العاصمة كييف جراء القصف الصاروخي المكثف من روسيا، وفق نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

أضاف زيلينسكي، أن روسيا أطلقت اليوم أكثر من 40 صاروخا على مختلف أنحاء أوكرانيا.

كييف تتعرض للقصف الروسي للمرة الثالثة خلال 5 أيام

سلسلة انفجارات عنيفة في كييف والسلطات تطالب السكان بالتوجه للملاجئ

وقعت سلسلة انفجارات عنيفة في وسط العاصمة الأوكرانية كييف، وأن السلطات تطالب السكان بالتوجه إلى الملاجئ فورا، وفقا لما ذكرته مراسل قناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف أن صواريخ كروز دخلت منطقة تشيرنيهيف شمال أوكرانيا وأخرى تتجه جنوبي العاصمة كييف، لافتا إلى أن عمدة كييف أكد أن خدمات الطوارئ تلقت نداءات حول إصابة مدنيين في أحد أحياء المدينة جراء القصف الصاروخي.

القوات الأوكرانية تضرب «دونيتسك» بـ 88 مقذوفًا خلال 24 ساعة

أعلنت سُلطات جمهورية «دونيتسك» الشعبية، أن القوات الأوكرانية قصفت أراضي الجمهورية 29 مرة خلال اليوم الماضي، وأطلقت 88 مقذوفًا من عيارات مختلفة، حسبما أفادت وسائل إعلام أوكرانية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وجاء في بيان ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا على «تلجرام»: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، سجلت الممثلية 29 حالة قصف من قبل القوات الأوكرانية، 18 منها على محور دونيتسك و11 على محور غورلوفكا».

وأشار البيان إلى أن القوات الأوكرانية أطلقت ما مجموعه 88 مقذوفا مختلفة العيارات. وبحسب المكتب التمثيلي، وردت معلومات عن إصابة أربعة مدنيين.

التشكيلات المسلحة الأوكرانية

يُذكر أنه في اليوم السابق، تم تسجيل 42 حالة قصف من جانب التشكيلات المسلحة الأوكرانية.

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل يومي البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".