مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء المصري: برنامج الحكومة الجديدة بعنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا"

نشر
مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، إن الحكومة الجديدة تدرك معاناة المواطنين من ارتفاع الأسعار وتعمل على ضبط الأسواق وضخ المزيد من السلع لضمان توافرها، وأسفرت عن تراجع التضخم خلال شهرين ونستهدف المزيد من التراجع والعمل على هذا الملف في إطار المشاركة والثقة والوعي لأن المسئولة مسئولية الجميع ومن ثم يجب أن نؤمن أن مسئولية الجميع والشراكة بين الدولة والقطاع الخاص وكافة المواطنين هي السبيل الأفضل والمصلحة الجماعية للموطن يجب أن تعلو على كل مصلحة.

برنامج الحكومة الجديدة

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب لعرض برنامج الحكومة: "برنامج الحكومة خلال الفترة من عام 2024 حتي عام 2027 يحمل عنوان "معا نبني مستقبلا مستداما يقوم على استكمال البناء والتطوير ومستقبل للأجيال القادمة".

وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، إن الحكومة تستكمل تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لقطاع الصحة للنهوض به خلال المرحلة المقبلة بنظام التأمين الصحى الشامل والتوسع فى كافة المحافظات وإتاحة خدمة صحية متميزة وعالية الجودة ورفع كفاءة العاملين به.

مدبولي: نستهدف إنشاء 60 مدرسة فنية و100 آخرى يابانية حتى 2026

وأضاف خلال كلمته فى جلسة مجلس النواب لعرض بيان الحكومة، أن الحكومة تحرص على جودة المنظومة التعليمية ورفع كفاءة المؤسسات التعليمية وأداء المعلمين وتدريبهم على احدث الوسائل التعليمية مع التأكيد على اتاحة التعليم للجميع وتعزيز دور البحث العلمى فى الجامعات والمراكز البحثية وتنويع مصادر التمويل له وإعطاء الأولوية لإنشاء المدارس الجديدة للمناطق النائية والعالى كثافة والمناطق النائية كما نولى اهتماما بالتعليم الفنى لتخريج طلاب مزودين بأحدث المهارات والتقنيات ونستهدف انشاء أكثر من 60 مدرسة فنية وتكنولوجية حتى 2026 فى إطار الشراكة مع القطاع الخاص فى انشاء وتشغيل تلك المدرس، ونستهدف التوسع فى مدارس النيل والمتفوقين وإضافة 100 مدرسة يابانية حتى 2026 لتقدم مناهج تعليمية متطورة مع اتاحة فرص الالتحاق بها لأبنائنا من الأسير المتوسطة .

كما أكد الدكتور مصطفى مدبولي: "نحرص على التوسع فى مؤسسات التعليم العالى التى تقدم برامج تعليمية حديثة والتوسع فى إنشاء جامات تكنولوجية لتأهيل خريجين مؤهلين مع متطلبات سوق العمل وبما يتوافق مع المعايير العالمية".

وأضاف: "تؤمن الحكومة بأهمية دور الشباب والمرأة حيث يستهدف البرنامج تمكين الشباب اجتماعيا وسياسيا واجتماعيا للشباب والمراة من خلال تشجيعها على ريادة الأعمال والتوسع فى تحسين برامج صحة المرأة ووسائل تنظيم الاسرة فى كافة مناطق الجمهورية".

وأكد أن الحكومة تهدف إلى زيادة فرص العمل وخفض البطالة ويسعى البرنامج لرفع كافة المؤهلين لسوق العمل وتسهيل التوظيف وخلق فرص العمل، ونستهدف التوسع في المدن المستدامة ومدن الجيل الرابع والتحضر العمراني، وانتهينا بالفعل من تنفيذ المناطق غير الامنة وسنبدأ فى الأماكن غير المخططة.