مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الوزراء الفلسطيني يهنئ نظيره المصري بتشكيل الحكومة الجديدة

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

هنأ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد مصطفى، خلال اتصال هاتفي اليوم الاثنين، نظيره المصري مصطفى مدبولي، بتشكيل الحكومة الجديدة، متمنيا لها السداد والتوفيق والمزيد من التقدم.

وثمن رئيس الوزراء الفلسطيني، تقديم جمهورية مصر العربية الشقيقة كل التسهيلات والتعاون مع الوفود الوزارية الفلسطينية خلال زياراتهم إلى مصر، في سبيل مساعدة أهلنا في قطاع غزة وإغاثتهم.

وأكد أهمية استمرار التنسيق والتعاون المشترك بين فلسطين ومصر على الأصعدة كافة.

رئيس الوزراء المصري يلتقى نظيره الفلسطيني ويؤكد دعم مصر الثابت للأشقاء الفلسطينيين

وفي وقت سابق، أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، دعم مصر الثابت للأشقاء الفلسطينيين، مشيرا كذلك إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية من أجل تسريع وتيرة نفاذ المساعدات لقطاع غزة، فضلا عن الجهود المبذولة للتوصل لوقف فوري لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي مع الدكتور محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، وزير الخارجية، والوفد المرافق له.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي برئيس الوزراء الفلسطيني والوفد المرافق له في زيارته الأولى لمصر، معربا عن تقديره الشديد لاختيار مصر لتكون ضمن أولويات زياراته الخارجية بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة.

بدوره، أشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الإسرائيلي الممتد منذ سنوات، فضلا عن الحرب الضارية التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

وأعرب عن تطلعه لإدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، وتطلعه أيضا لوقف إطلاق النار، معربا عن أسفه للهجوم الذي استهدف منظمة المطبخ العالمي، والذى ترتب عليه رد فعل دولي رافض للهجمات الإسرائيلية، ومؤكدا في هذا الصدد ضرورة أن يتحمل الجانب الإسرائيلي مسئوليته كقوة احتلال في رفع الحصار عن القطاع وحماية المدنيين.

وشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في ضوء مخاطر استمرار الحرب الحالية على الاستقرار الإقليمي والدولي .. معربا عن حرصه على بحث أوجه التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية والفلسطينية لدعم قطاع غزة وتطوير البنية التحتية والاستفادة من خبرات مصر في هذا المجال، لاسيما فى قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار رئيس الوزراء الفلسطيني إلى أن هناك تعاونا كبيرا بين الحكومتين في مجالات عدة جار بحثه، من بينها استكشاف الغاز الطبيعي، ومنع الازدواج الضريبي.

كما أعرب عن تطلعه لبحث المزيد من مجالات التعاون بين الجانبين بمجرد التوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيدا في هذا الإطار بالجهود المصرية الملحوظة في مجال الإصلاح الاقتصادي.