مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

كندا تطالب إسرائيل بالتراجع عن قرارها بشأن بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية

نشر
الأمصار

طالبت كندا حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الاثنين بالتراجع عن قرارها بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، معتبرة أن هذه الخطوة تتعارض مع القانون الدولي.

وقالت الخارجية الكندية "تعارض كندا بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية". 

وأضافت وزارة الخارجية الكندية في بيان عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" : "أن الإجراءات الأحادية الجانب، مثل إضعاف السلطة الفلسطينية ماليا وتوسيع المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.

كندا تجدد دعوة رعاياها لمغادرة لبنان

جددت كندا دعوتها لمواطنيها بمغادرة لبنان، مؤكدة أن الوضع الأمني أصبح أكثر تقلبًا ولا يمكن التنبؤ به.

وبداية الأسبوع رفعت كندا تحضيراتها لإجلاء 45 ألف من مواطنيها من لبنان، حال اندلاع حرب واسعة النطاق بين إسرائيل وحزب الله، وفق ما نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

وكانت وزارة الخارجية الكندية قد نصحت رعاياها بتجنب السفر إلى لبنان بسبب ما وصفته بـ"تدهور الوضع الأمني".

وفي بيان نُشِر على موقعها الرسمي قالت الخارجية "تجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني والاضطرابات المدنية، وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والصراع المسلح المستمر مع إسرائيل".

لبنان.. حزب الله يعلن تنفيذ 3 عمليات ضد مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله في لبنان، استهدافه ثلاثة مواقع تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود الجنوبية، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة فيها.

وقال حزب الله في بيان: «ردا على اعتداء العدو ‏الإسرائيلي الذي طال منطقة البقاع شنت المقاومة الإسلامية ‏هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية على مقر ‏لوائي التابع للفرقة (91) في ‏منطقة ناحل غيرشوم مستهدفة أماكن تموضع واستقرار ضباط وجنود العدو مما أدى ‏إلى إيقاع عددا من الإصابات بينهم واندلاع النيران داخل المقر».

حزب الله اللبناني يُصدر بيانًا جديدًا لعملياته ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 4 عمليات دقيقة نفذها يوم الأحد، ضد «قوات الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله، إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الاثنين 24 يونيو 2024، وفقًا للآتي»:

- القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف تجمع لجنود العدو الإسرائيلي بين مستعمرتي المنارة ومرغليوت بالأسلحة المناسبة ‏وإصابته إصابة مباشرة.

2- استهداف انتشار لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع السماقة في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بقذائف المدفعية.‏

3- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستعمرة المنارة ‏بالأسلحة المناسبة، وذلك ردا على ‏اعتداءات العدو ‏على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها على بليدا ومارون الراس وعيترون.