مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الانتهاء من تصوير "Le Trésor de Khéops وفيلم "Murder at the Embassy"

نشر
الأمصار

انتهت لجنة مصر للأفلام بمدينة الإنتاج الإعلامي من الإشراف على تصوير الفيلمين الروائيين العالميين، الفيلم الفرنسي  Le Trésor de Khéops    (كنز خوفو) الذي قامت بتنفيذه شركة الإنتاج المصرية " أفلام مصر العالمية" لصالح شركة  الإنتاج الفرنسية Bonne Pioche Cinema Yves Darondeau.

أماكن التصوير

وتم تصويره بعدد من الأماكن بجمهورية مصر العربية وأهمها (منطقة الأهرامات بالجيزة وكوبري قصر النيل – شوارع وسط البلد ) والفيلم الثاني الأمريكي "Murder at the Embassy " تنفيذ                 شركة الإنتاج المصرية  Neo  Productions لصالح شركة الإنتاج الأمريكية Master Key Studios.

 

وتم تصويره بمنطقة الأهرامات وشارع المعز ومنطقة خان الخليلي إضافة إلي تصوير مشاهد عديدة للفيلم داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، حيث قامت اللجنة بإستخراج كافة التصاريح والموافقات الخاصة بالفيلمين بإعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المسئولة عن إصدار تصاريح تصوير الأفلام السينمائية الأجنبية داخل جمهورية مصر العربية، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية ووفقًا لنظام الشباك الواحد  الذي يتيح لشركات الإنتاج العالمية تنفيذ أعمالها السينمائية في مصر من مكان واحد دون أي معوقات.

التسهيلات اللوجستية والخدمات الإنتاجية اللازمة لأطقم شركات الإنتاج العالمية

كما تقدم اللجنة أيضًا كل التسهيلات اللوجستية والخدمات الإنتاجية اللازمة لأطقم شركات الإنتاج العالمية التي تقوم بتصوير أعمالها في مصر، من إنهاء الإجراءات الجمركية واستخراج تأشيرات السفر وكذلك تصاريح التصوير الجوي وتوفير المركبات وطائرات الدرون، بناء علي طلب الشركات المنفذة، إضافة إلي توفير المرافقة الأمنية لفريق العمل بالتنسيق مع وزارة الداخلية.

وتجدر الإشارة إلي أن اللجنة قد قامت بالإشراف علي تصوير أكثر من 35 فيلمًا أجنبيًا،  من الأفلام الروائية والوثائقية في العديد من الأماكن والمعالم السياحية والأثرية بجمهورية مصر العربية خلال العامين الماضيين من مختلف الجنسيات " أمريكية، نرويجية، فرنسية، كندية، كولومبية، سويسرية، سعودية، هندية " وغيرها من الجنسيات.

آبل تعرض لقطات تشويقية لمسلسل Lady In The Lake

عرضت منصة آبل بلس، لقطات تشويقية، لمسلسلها الجديد Lady In The Lake.

وظهرت الممثلة ناتالي بورتمان، خلال اللقطات الجديدة، وهي تتجول في الشارع، ويبدو علي وجهها علامات الرعب والضياع، لتظهر أحدي اللقطات، إصابة الممثلة بطعنة في البطن.

تفاصيل مسلسل Lady In The Lake

 Lady In The Lake، مسلسل ينتمي، لنوعية الدراما القصير، وهو من بطولة النجمة الشهيرة ناتالي بورتمان، ومن المقرر عرضه بتاريخ 19 يوليو، حصريا على منصة AppleTV+.

وتدور أحداث المسلسل، حول ربة منزل، تقرر إعادة هيكلة حياتها كصحفية استقصائية، من خلال جريمة قتل لم تُحل بعد.