مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

استبعاد أنتوني تايلور من مباريات يورو 2024

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية اليوم الإثنين، عن انتهاء مشوار الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، في بطولة كأس أمم أوروبا، يورو 2024، بقيادته مباراة إسبانيا وألمانيا.

وقد تعرض الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لهجوم كبير من الجماهير الألمانية، بعد مباراة ألمانيا ضد إسبانيا فى دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا حيث فاز منتخب لاروخا على نظيره الألماني، بنتيجة 2-1.

وشهدت المباراة اعتراضات قوية من جانب ألمانيا حيث طالبوا باحتساب ركلة جزاء بعد لمسة يد على مارك كوكوريلا، مدافع إسبانيا.

وأكدت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، إن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، قرر استبعاد تايلور من مباريات نصف النهائي والنهائي.

وأضافت الصحيفة البريطانية أنه في ظل تعيين السلوفيني سلافكو فينتشيتش، لإدارة مباراة إسبانيا وفرنسا، كان من الطبيعي استبعاد تايلو من إدارة مباراة إنجلترا وهولندا.

وتابعت، كما أن في حال تأهل إنجلترا للمباراة النهائية، لن يتواجد تايلور في المباراة.

ووجهت الصحافة الألمانية انتقادات عنيفة للحكم الإنجليزي، كما ذهب مساعد مدرب ألمانيا، ساندرو فاجنر إلى غرفة تايلور لطلب تفسير لعدم احتسابه ركلة الجزاء وإشهار البطاقة الحمراء في وجهه.

بينما قالت صحيفة ميرور الإنجليزية، أن الآلاف من المشجعين الألمان الغاضبين قد وقعوا على عريضة لمنع الإنجليزي أنتوني تايلور من التحكيم في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأضافت الصحيفة الإنجليزية، أن هذا يأتي بعد قرار مثير للجدل بلمسة يد خلال هزيمة منتخب ألمانيا في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 أمام إسبانيا الأسبوع الماضي.

جولر يصنع التاريخ رغم توديع تركيا بطولة يورو 2024

سطر النجم الشاب أردا جولر، لاعب منتخب تركيا وفريق ريال مدريد الإسباني، تاريخاً جديداً بتحقيقه رقمًا قياسيًا خلال مشاركته ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، المقامة حاليا في ألمانيا والمستمرة حتى 14 يونيو الجاري.

وودع منتخب تركيا منافسات يورو 2024 بالخسارة أمام منافسه هولندا بنتيحة 2-1 ، في مباراة دور ربع النهائي من المسابقة الأوروبية.

وصنع أردا جولر هدف منتخب تركيا الوحيد الذي سجله زميله سامت أكايدين خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي تركيا ضد هولندا.

وأكدت شبكة سكواكا البريطانية لإحصائيات كرة القدم أن جولر أصبح رابع لاعب شاب يقدم أكثر من تمريرة حاسمة في نسخة واحدة من اليورو.

وعادل جولر الرقم القياسي المسجل بكل من البلجيكي إنزو شيفو 1984، والبرتغالي كريستيانو رونالدو 2004 والإسباني لامين يامال 2024.

كما أنها المرة الأولى في تاريخ بطولة كأس أمم أوروبا، التي يقدم فيها شابان تمريرات حاسمة متعددة في نسخة واحدة من يورو 2024، إلى جانب لامين يامال نجم منتخب إسبانيا.

وتعتبر التمريرة الحاسمة الثانية لصاحب لنجم ريال مدريد الشاب، في يورو 2024، بعدما صنع هدفًأ في فوز منتخب بلاده على حساب نظيره على النمسا بنتيجة 2-1،  ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024.