مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليوني شخص في تكساس بسبب "إعصار بيريل"

نشر
الأمصار

تأثر أكثر من مليوني شخص بانقطاع التيار الكهربائي بعد مرور إعصار بيريل عبر ولاية تكساس الأمريكية.

 

 

وذكر موقع "باور أوتاج" الأمريكي الذي يتتبع انقطاع التيار الكهربائي في الولايات المتحدة أن العملاء في الجزء الجنوبي الشرقي من ولاية تكساس بدون كهرباء.

 

وتأتي أحدث إحصائيات انقطاع التيار الكهربائي في الوقت الذي لا تزال فيه مساحات واسعة من الولاية متأثرة بالفيضانات والرياح العاتية.

 

الإمارات تحذّر مواطنيها في أمريكا بسبب إعصار "بيريل"


حذرت بعثة دولة الإمارات في ولاية هيوستن، مواطني الدولة المتواجدين في الولايات المتحدة الأميركية بتوخي الحيطة بسبب إعصار "بيريل".

كما قالت إنها تهيب بمواطني الدولة المتواجدين بولاية هيوستن بضرورة توخي الحذر بسبب إعصار "بيريل" في مدينة هيوستن، والمدن المجاورة.

وأكدت البعثة على ضرورة اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات، والتواصل في حالات الطوارئ على الرقم 0097180024 أو 0097180044444 والتسجيل في خدمة تواجدي.  


 

الأماكن المتضررة من إعصار بيريل في الولايات المتحدة الأمريكية

كانت العاصفة بيريل أول عاصفة تتطور إلى إعصار من الفئة الخامسة في المحيط الأطلسي، وتسببت في مقتل 11 شخصًا على الأقل أثناء مرورها عبر منطقة البحر الكاريبي في طريقها إلى تكساس.

وتسببت العاصفة في تحطيم الأبواب والنوافذ والأسقف؛ بسبب الرياح المدمرة والعواصف العاتية التي غذتها حرارة المحيط الأطلسي القياسية.

 

خلال أسبوع واحد من عمرها، اكتسبت بيريل سرعة رياح قدرها 35 ميلًا في الساعة (56 كيلومترًا في الساعة) في 24 ساعة أو أقل، وهو التعريف الرسمي الذي تقدمه خدمة الأرصاد الجوية للتكثيف السريع.

وقد بدأت العاصفة "بيريل" في ضرب الساحل بولاية تكساس الأمريكية بالأمطار والرياح الشديدة، أمس، بينما أغلق السكان النوافذ وتركوا المدن الساحلية تحت أوامر الإخلاء والاستعداد للعاصفة القوية التي قطعت بالفعل مسارًا مميتًا عبر أجزاء من المكسيك ومنطقة بحر الكاريبي.

وقال المركز الوطني للأعاصير إنّ العاصفة بيريل ظلت عاصفة مدارية حتى وقت متأخر، بينما كانت تتجه نحو ساحل تكساس الأوسط، لكن من المتوقع أن تستعيد قوتها كإعصار في المياه الدافئة لخليج المكسيك، قبل أن تصل إلى اليابسة في وقت مُبكر من اليوم.

وبحسب "أسوشيتد برس"، من المتوقع، أن تصل العاصفة إلى الشاطئ حول خليج ماتاجوردا وهي منطقة تبعد حوالي 161 كيلومترًا جنوب هيوستن.

وحذّر مركز الأعاصير السكان من الاستعداد لفيضانات مفاجئة محتملة في أجزاء من وسط وأعلى وشرق تكساس، بالإضافة إلى أركنساس مع تحول العاصفة تدريجيًا إلى الشمال ثم الشمال الشرقي في وقت لاحق.

كما حذّر مسؤولون في تكساس من أن العاصفة ستتسبب في انقطاع التيار الكهربائي والفيضانات، لكنهم أعربوا أيضًا عن قلقهم من عدم امتثال عدد كافٍ من سكان المناطق الساحلية والمصطافين على الشاطئ في مسار بيريل للتحذيرات بالمغادرة.

وقال نائب حاكم ولاية تكساس دان باتريك: "أحد الأشياء التي تثير قلقنا قليلًا هو أننا نظرنا إلى جميع الطرق التي تغادر الساحل ولا تزال الخرائط خضراء؛ لذلك لا نرى الكثير من الناس يغادرون".