مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البيت الأبيض: بايدن لا يعالج من داء باركنسون

نشر
الأمصار

قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض الإثنين إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يتلقى علاجا من داء باركنسون، وذلك بعدما أفادت تقارير بأن متخصصًا في الحالة زار مقر الرئاسة الأمريكية ثماني مرات.

وجاء في تصريح أدلت به المتحدثة كارين جان-بيار للصحفيين "هل تلقى الرئيس علاجا من داء باركنسون؟ لا. هل يتلقى علاجا من داء باركنسون؟ لا. هل يتناول أدوية لداء باركنسون؟ لا".

يُذكر أن باركنسون هو اضطراب تنكسي في الجهاز العصبي المركزي.

بايدن: أعضاء بالكونجرس طالبوني بالبقاء في السباق الرئاسي الأمريكي

قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم السبت، أن هناك أعضاء بالكونجرس الأمريكي طالبوه بضرورة البقاء في السباق الرئاسي.

وقال الرئيس الأمريكي - في تصريحات نقلتها قناة (الحرة) الأمريكية - "تحدثت مع 20 من أعضاء الكونجرس وطالبوني بضرورة عدم الانسحاب من السباق الرئاسي، وأنا أقدر آراء أعضاء الحزب"، مشيرا إلى أن "السيناتور الديمقراطي مارك وارنر هو الذي يطالب بسحب ترشحي".
وكان بايدن قد أعلن أنه لا أحد مؤهل أكثر منه للفوز في الانتخابات الرئاسية، مشددا على أن وظيفته تشبه الخضوع لاختبار إدراكي كل يوم؛ وذلك ردا على سؤال حول استعداده لخوض هذا النوع من الاختبارات.

وأكد الرئيس الأمريكي ـ في خطاب أمام أنصاره، أمس الجمعة، في ولاية ويسكونسن ـ استمراره بالسباق الرئاسي، مشددا على أنه لن يسمح للمناظرة أن تمحو سنوات من العمل.

إعلام أمريكي: «الساعات المُقبلة قد تكون حاسمة في حياة بايدن السياسية»

أفادت شبكة «CNN» الأمريكية، بأن الساعات الـ48 المُقبلة ستكون حاسمة بالنسبة للمسيرة السياسية للرئيس الأمريكي «جو بايدن» بعد انهيار مُناظرته مع منافسه الجمهوري «دونالد ترامب».

وأشارت الشبكة إلى أن من المقرر أن يجري بايدن مقابلة مع قناة «ABC» في 5 يوليو، ستكون أكثر صعوبة بالنسبة للرئيس من المناظرة الماضية.

وأوضحت الشبكة أن كل ظهور علني للزعيم الأمريكي سيتم الآن تقييمه بحثًا عن أي أخطاء أو علامات ضعف.

وأضافت أن بايدن، بعد الفشل، "يكافح بشدة" لإنقاذ مسيرته السياسية، لكن موجة المنتقدين، بما في ذلك بين الديمقراطيين والمانحين للأحزاب، تزداد قوة، حيث يعرب المزيد والمزيد من الناس عن شكهم في قدرة الرئيس على هزيمة الرئيس السابق دونالد ترامب.

ولفتت «CNN»، إلى أن بايدن بعد فشله وظهوره الباهت في المناظرة، باتت صورته مقترنة بالرئيس "الجاهل والضعيف" في أذهان 50 مليون مشاهد للمناظرة.

أمريكا.. «بايدن» يشكو قلة النوم وكثرة العمل

صرح الرئيس الأمريكي «جو بايدن»، في اجتماع مع حكام الولايات الديمقراطيين، بأنه «يحتاج إلى النوم أكثر والعمل أقل»، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الجمعة.

وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» نقلًا عن مصادر، أن بايدن تحدث أيضًا عن ضرورة التخلي عن فعاليات العمل الرسمية بعد الساعة الثامنة مساء.