مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

واشنطن: لا تزال هناك فجوات بين إسرائيل وحماس

نشر
الأمصار

كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، أن اثنين من المسؤولين الأمريكيين الكبار موجودان حاليًا في القاهرة لإجراء محادثات لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، مضيفا أنه ستكون هناك متابعة لتطورات التفاوض.

 

وأضاف كيربي، بحسب رويترز، أنه لا تزال هناك فجوات بين الجانبين، مؤكدا أن المسئولين هما مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط بريت ماكجورك.

 

جيش الاحتلال: الحرب في غزة طويلة ومتعددة الجبهات والتحديات


قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي، إن الحرب في غزة طويلة ومتعددة الجبهات والتحديات.

 

وبحسب شبكة «العربية»، قال رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي إن تل أبيب مصممه على مواصلة تفكيك حركة حماس وضربها في كل مكان.

 

وأضاف رئيس الأركان الإسرائيلي: "مصممون على إعادة المحتجزين وعودة سكان الشمال والجنوب لمنازلهم".

 

"الأغذية العالمي": نصف مليون مواطن بغزة يواجهون مستويات جوع كارثية


أكد برنامج الأغذية العالمي، أن «نصف مليون شخص بقطاع غزة يواجهون مستويات كارثية من الجوع».

وأضاف البرنامج الأممي، في منشور على حسابه عبر منصة إكس، يوم الإثنين، أن العائلات الفلسطينية بغزة لا تحصل في أغلب الأحيان على الحصص الغذائية الكاملة بشكل مستمر«.

 

وأوضح أن «إمكانية الوصول غير الموثوقة للمساعدات الإنسانية والمخزونات المحدودة تحول دون حصول العائلات بغزة على الحصص الغذائية التي تحتاج إليها».

 

ودعا البرنامج الأممي إلى وقف فوري لإطلاق النار بغزة.

 

للمطالبة بتحرير الرهائن.. إسرائيليون يغلقون شوارع وزارة الدفاع بتل أبيب


أغلق متظاهرون إسرائيليون الشوارع المقابلة لوزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب، للمطالبة بإتمام صفقة تبادل وإعادة الأسرى في قطاع غزة فورًا، وفق ما نشرت صحيفة "هآرتس".

 

وجهة وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت رسالة إلى رئيس وزراءه، يشدد فيها على ضرورة عدم تفويت المقترحات الخاصة بإتمام صفقة تبادل مع الفصائل الفلسطينية في غزة، من أجل إعادة الأسرى الإسرائيليين من القطاع.

كندا تطالب إسرائيل بالتراجع عن قرارها بشأن بناء مستوطنات جديدة بالضفة الغربية


طالبت كندا حكومة الاحتلال الإسرائيلية، الاثنين بالتراجع عن قرارها بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية، معتبرة أن هذه الخطوة تتعارض مع القانون الدولي.

وقالت الخارجية الكندية "تعارض كندا بشدة قرار الحكومة الإسرائيلية بالموافقة على بناء مستوطنات جديدة في الضفة الغربية". 

وأضافت وزارة الخارجية الكندية في بيان عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" : "أن الإجراءات الأحادية الجانب، مثل إضعاف السلطة الفلسطينية ماليا وتوسيع المستوطنات تتعارض مع القانون الدولي"، بحسب ما أوردته وكالة رويترز.