مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في العراق:

وذكر بيان للهيئة، أن "الطقس ليوم غد الاربعاء سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد".

وأضاف البيان ، أن "طقس يوم الخميس ، سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقتين الوسطى والشمالية ، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في عموم البلاد".

وأشار إلى أن "يوم الجمعة ، سيكون الطقس صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

ولفت إلى أن "طقس يوم السبت المقبل، سيكون صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم في المنطقة الشمالية وتصاعد الغبار، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأضاف أن" طقس العراق اليوم الثلاثاء سيكون صحواً وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية،ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع أقسام البلاد".

طقس العراق

ومن جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.

تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار 

وترصد صور الاقمار الصناعية تشكل حزام من السحب الركامية الرعدية الممطرة مصحوب بهطول أمطار متفاوته الغزارة مع نشاط عالي للعواصف الرعدية في مناطق جنوب الانبار وغرب النجف الاشرف وكربلاء المقدسة.

هطول أمطار رعدية غزيرة 

والعاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وبعض مناطق الفرات الاوسط كما تشهد مدن إربيل ودهوك وشرق الموصل هطول امطار رعدية غزيرة ومع حلول ظهر ومساء وليل اليوم تتسع رقعة الامطار لتشمل مناطق واسعة من البلاد.