مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء في تونس

نشر
الأمصار

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي عن تفاصيل حالة الطقس اليوم في تونس، حيث يكون الطقس ، مغيّما جزئيا بالشمال مع سحب قليلة ببقيّة الجهات.

وتتراوح الحرارة القصوى بين 30 و36 درجة قرب السواحل وبين 38 و45 درجة ببقية المناطق مع ظهور الشهيلي بالجنوب.

أمّا الريح من القطاع الشرقي قوية نسبيا قرب السواحل الشمالية وضعيفة فمعتدلة ببقية الجهات.

والبحر مضطرب فقليل الاضطراب بالشمال وقليل الاضطراب ببقية السواحل.

البنك المركزي التونسي يعلن طرح 3 قطع نقدية جديدة للتداول اليوم

كشف البنك المركزي التونسي، اليوم الثلاثاء، عن طرح ثلاث قطع نقدية جديدة للتداول من فئة دينارين وفئة 100 مليم وفئة 50 مليما.


وذكر المركزي التونسي - في بيان أن القطعة النقدية من فئة دينارين نفس التركيب المعدني والشكل، ولكن تم تضخيم الرقم 2 في وجه القطعة، والوزن الذي أصبح 7,3 جرام، وسنة الإصدار التي هي 1445- 2023.

وأضاف أنه في القطعة النقدية فئة 100 مليم لديها نفس خصائص القطعة المتداولة حاليا، ولكن اختلف الوزن الذي أصبح 9,7 جرام، وسنة الإصدار لتصبح 1445 - 2023، فيما تحمل القطعة النقدية من فئة 50 مليما خصائص القطعة المتداولة ذاتها حاليا بخلاف سنة الإصدار التي هي 1445 - 2023.

الجزائر تعلن تأسيس جمعية الجزائريين المقيمين في تونس

تم تأسيس جمعية الجزائريين المقيمين في تونس تحت شعار "الجزائر الجديدة" التي جاءت فكرة أنشائها عقب اللقاء الذي جمع أفراد الجالية الوطنية برئيس الجزائر، السيد عبد المجيد تبون خلال زيارة الدولة التي أجراها سنة 2021 لتونس.

و تم نشر الاعتماد الخاص بهذه الجمعية في الجريدة الرسمية للجمهورية التونسية.

وتعتبر هذه الجمعية إطارا مستداما و فعالا وموثوقا و شاملا يمثل جميع الفئات العمرية الاجتماعية و المهنية و كل مناطق إقامة الرعايا الجزائريين في تونس.

 

و كما هو منصوص عليه في لوائحها, تسعى الجمعية للاستجابة لأهداف تماسك الجالية و الحفاظ على الروابط مع الوطن, كما ترمي إلى المبادرة بنشاطات ذات طابع ثقافي و اجتماعي و أعمال تضامنية, بالإضافة إلى ندوات و نشاطات فنية و رياضية.

و يتزامن ميلاد هذه الجمعية مع الاحتفال بالذكرى ال62 للاستقلال و الشباب و هو الحدث الذي تعيشه الجالية الجزائرية بتونس بكل فخر واعتزاز.

و خلال زيارته لتونس في ديسمبر 2021 كان رئيس الجمهورية قد حث ممثلي الجالية الجزائرية على التنظيم و تأسيس إطار جمعوي موحد.