مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان اليوم 9 يوليو 2024

نشر
الأمصار

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الثلاثاء 9 يوليو/تموز 2024، وسط توقعات بارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الفترة المقبلة.

سعر الدولار اليوم الثلاثاء في لبنان

حافظ سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصرف لبنان المركزي على مستوياته التي يشهدها منذ عدة أشهر عند 15 ألف ليرة.
تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الثلاثاء بين 89350 و89650 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد.
 

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

حقق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

سعر الدولار في لبنان 

وبلغ احتياط مصرف لبنان من العملات الأجنبية في نهاية يونيو/ حزيران الماضي 9،928 مليارات دولار مقارنة مع 9،929 مليار دولار في منتصف الشهر نفسه.

و توقعت مصادر مصرفية رفيعة أن يرتفع احتياط مصرف لبنان من العملات الأجنبية خلال فصل الصيف ربطاً بتدفق المغتربين واللبنانيين العاملين في الخارج، حيث قدر رئيس نقابة أصحاب مكاتب السياحة والسفر جان عبود أن يكون عدد الوافدين إلى لبنان خلال صيف 2024 موازياً للأرقام المسجلة في صيف العام 2023.

وتقول المصادر ربطاً بالمعطيات المتفائلة حول عدد الوافدين إلى لبنان، فإنه سيتم ضخ كميات كبيرة من العملات الصعبة في لبنان تفوق بكثير حاجات السوق، وهذا سيسمح لمصرف لبنان بمراكمة احتياطاته من العملات الأجنبية.

وتوقعت المصادر أن يتخطى الاحتياطي النقدي الأجنبي حاجز 10 مليارات دولار في النصف الأول من الشهر الجاري يوليو/ تموز.

انخفاض ميزانية مصرف لبنان في موجوداته بالعملات الأجنبيّة 

وبحسب تقرير بنك الاعتماد اللبناني، فقد أظهرت ميزانية مصرف لبنان انخفاضاً في موجوداته بالعملات الأجنبيّة بمبلغٍ قدره 21.82 مليون دولار (0.14%) خلال النصف الثاني من يونيو/ حزيران 2024 إلى 15.12 مليار دولار.

وعند اقتطاع محفظة اليوروبوندز التي يحملها مصرف لبنان والتي تبلغ قيمتها الإسميّة حوالي 5.21 مليار دولار، تصبح سيولته الخارجيّة 9.928 مليار دولار، كما في نهاية يونيو/ حزيران 2024، مقارنةً ب9.929 مليار دولار قبل فترة أسبوعين.