مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

لاعبو ألمانيا وتركيا يسيطرون على التشكيل الأسوء في يورو 2024

نشر
الأمصار

كشفت شبكة "سوفا سكور" العالمية المتخصصة فى إحصائيات وأرقام كرة القدم عن التشكيل الأسوء فنيًا فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" المقامة حاليًا فى ألمانيا وتستمر حتى الأحد المقبل.

وضم التشكيل الأسوء فى بطولة كأس الأمم الأوروبية 4 لاعبين من منتخب تركيا من بينهم حارس مرمى وقلب دفاع وظهير ما يسلط الضوء على نقاط ضعفهم الدفاعية.

وتصدر لاعبو منتخبى ألمانيا وتركيا التشكيل الأسوء فى بطول كأس الأمم الأوروبية وفقًا للتصنيف الفنى للشبكة العالمية.

 

وودع منتخبى ألمانيا وتركيا منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية من دور ربع النهائى بعد الخسارة من إسبانيا وهولندا على الترتيب.

وجاء التشكيل الأسوء فى بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" كالتالى..

حراسة المرمى: ميرت جونوك (منتخب تركيا).

خط الدفاع: ميرت مولدور(منتخب تركيا)، عبد الكريم بارداكسي (منتخب تركيا)، لو نورماند (منتخب إسبانيا)، ماكسيميليان ميتلشتات (منتخب ألمانيا).

خط الوسط: ميشيل أيبيشر (منتخب سويسرا)، روبرت أندريتش (منتخب ألمانيا).

خط الهجوم: ليروي ساني (منتخب ألمانيا)، كاي هافرتز (منتخب ألمانيا)، بوراك يلماز (منتخب تركيا)، كولو مواني (منتخب فرنسا).

منتخب فرنسا يتحدى إسبانيا في مواجهة نارية بنصف نهائي يورو 2024

تتجه أنظار مشجعي كرة القدم في العاشرة مساء اليوم الثلاثاء، صوب ملعب «أليانز آرينا»، لمتابعة القمة المُرتقبة التي تجمع منتخب «إسبانيا» مع نظيره «فرنسا»، في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» المُقامة حاليًا في ألمانيا، على أن يُواجه الفائز من مباراة اليوم الفائز من موقعة هولندا مع إنجلترا في النهائي يوم 14 يوليو الجاري.

فرنسا ضد إسبانيا

وأطاحت إسبانيا بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل في الدقيقة 119، وفي المقابل احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح لحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعدما تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.

ويدخل لاروخا مواجهة المربع الذهبي بهدف مواصلة عروضه القوية في اليورو، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، وستكون المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن التقيا في نسخ 1984 و1996 و2000 و2012. فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل.

منتخب إسبانيا 

وتفتقد إسبانيا خلال هذا اللقاء لخدمات ثنائي الدفاع داني كارفخال ولي نورماند للإيقاف، فيما يغيب لاعب الوسط بيدري عن اللقاء بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة الماضية ضد ألمانيا، وهي الإصابة التي ستبعده عن البطولة بشكل رسمي، لكنه سيظل متواجدًا مع لاروخا حتى نهاية المشوار.

في المقابل، سيتعين على منتخب فرنسا تغيير وجهة النظر بشأن الجفاف التهديفي في البطولة ووضع حدا للإنتقادات بعد أن سجلت 3 أهداف فقط، منهم هدفين عكسيين وهدف من ركلة جزاء.

ويعول الديوك بشكل كبير على القائد كيليان مبابي والذي سيتعين عليه الآن تحسين مستواه إذا أراد قيادة فرنسا إلى المباراة النهائية ضد إسبانيا، حيث سجل نجم ريال مدريد في مباراة واحدة فقط في المسابقة والتي جاءت عن طريق ركلة جزاء أمام بولندا ومنذ ذلك الحين فشل مبابي في إظهار تهديده ضد الخصم.