مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ليبيا.. المنفي يحدد 3 اشتراطات دستورية لإقرار الميزانية العامة

نشر
الأمصار

أكد رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا، محمد المنفي، أن إقرار قانون الميزانية العامة يتطلب ثلاث اشتراطات دستورية متلازمة، وهي تقديم مقترح مشروع القانون من السلطة التنفيذية بعد تشاور ملزم مع مجلس الدولة، وموافقة 120 من أعضاء مجلس النواب.

وأشار المنفي إلى أهمية التوافق بين ممثلي المؤسسات الوطنية المعنية بتحديد أولويات الإنفاق العام، داعيًا إلى المزيد من الحوار حول هذا الموضوع لتحقيق تنسيق أفضل وتوجيه الموارد بما يخدم مصلحة البلاد.

وأكد  على ضرورة استمرار التعاون والتشاور بين الجهات المعنية لضمان إعداد ميزانية تعكس الأولويات الوطنية وتساهم في تعزيز الاستقرار والتنمية في ليبيا.

المنفي يبحث مع السفير البريطاني تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، اليوم الأحد، بمقر المجلس مع سفير بريطانيا لدى ليبيا  "مارتن لونغدن" تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي إنه تم التأكيد خلال على اللقاء على تضافر كل الجهود لإيجاد آلية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل بقيادة وملكية ليبية تضمن التوزيع العادل للموارد مع الإفصاح والشفافية والترشيد في الإنفاق.

ليبيا.. اللافي يبحث مع السائح سبل دعم العملية الانتخابية

بحث النائب بالمجلس الرئاسي في ليبيا عبد الله اللافي، اليوم الأحد، مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات " عماد السايح " سبل دعم العملية الانتخابية ، ومستوى جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بالمجلس الرئاسي إن رئيس المفوضية  أطلع " اللافي  " على جاهزية المفوضية لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية ، وكذلك الصعوبات والتحديات التي تواجهها عملياً وفنياً ، مشيداً في ذات الوقت  بجهود المجلس الرئاسي في دعم العملية السياسية للوصول إلى الانتخابات .

وأضاف المكتب ان النائب " اللافي " عبّر  عن تقديره للجهود الحالية التي تبذلها المفوضية في انجاز انتخابات المجالس البلدية ، مؤكداً دعم الرئاسي للمفوضية بما يعزز جاهزيتها ، ويهيئ مناخاً ملائماً لتنفيذ الاستحقاقات المقبلة .

ليبيا تشكل لجنة للتحقيق في انقطاع التيار الكهربائي ببنغازي

وجه أسامة حماد، رئيس حكومة ليبيا، وزارة الكهرباء والطاقات المتجددة، بتشكيل لجنة للتحقيق في حادثة فصل التيار الكهربائي بمدينة بنغازي في ليبيا.

وأرجعتْ حكومة ليبيا، سبب انقطاع التيار الكهربائي في مدينة بنغازي في ليبيا خلال هذه الفترة إلى أن إحدى الشركات المنفذة لأحد الجسور التابعة للجنة إعمار بنغازي تسببت عن طريق الخطأ في إحداث خسائر بالكابل الرئيسي المغذي للكهرباء، مما أدى إلى خروج 15 محطة فرعية عن خدمة، بحسب منشور الحكومة الليبية عبر منصة فيسبوك.
وأكدت حكومة ليبيا، أن الأعمال لاتزال جارية لتحديد مكان العطل، وإعادة التيار الكهربائي للمناطق التي حدثت بها الانقطاعات، وفق منشور الحكومة الليبية برئاسة أسامة حماد عبر منصة فيسبوك.