مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الأسير الفلسطيني: الاحتلال اعتقل نحو 9600 مواطن من الضفة منذ 7 أكتوبر

نشر
الأمصار

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 16 مواطناً على الأقل من الضّفة بينهم أطفال، ومعتقلون سابقون.

وأفادت هيئة شئون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، وقلقيلية، والخليل، ونابلس، وبيت لحم، وأريحا، رافقها اعتداءات وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، بلغت حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، نحو 9600، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويواصل الاحتلال تنفيذ حملات الاعتقال في الضّفة، التي يرافقها عمليات تنكيل وتعذيب ممنهجة بحق المعتقلين وعائلاتهم، بشكل غير مسبوق، ولم يستثن الاحتلال خلال حملات الاعتقال المرضى والجرحى وكبار السّن.

قتلى وجرحى جراء قصف الجيش الإسرائيلي مدينة غزة

ومن ناحية أخرى، قتل مواطنان وأصيب آخرون جراء قصف طائرات الجيش الإسرائيلي شقة سكنية قرب مفترق الصناعة جنوب مدينة غزة.

وقتل مواطن في قصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب مفترق الطيران جنوب مدينة غزة

وتوغلت قوات الجيش الإسرائيلي المعززة بالدبابات والآليات العسكرية فجر اليوم بشكل مفاجئ بمحيط منطقتي الجامعات والصناعة جنوبي حي تل الهوى جنوب مدينة غزة وسط قصف عنيف على منازل المواطنين.

وكانت عشرات الالاف من المواطنين نزحوا خلال ساعات يوم أول امس تحت القصف المدفعي الكثيف والطائرات الحربية لمنطقة التفاح والدرج والبلدة القديمة في غزة.

وقال الدفاع المدني بغزة أن الجيش استهدف منازل مأهولة في شارع يافا شرقي غزة، ما أسفر عن ضحايا ومصابين ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

وأشار الى سقوط عشرات الضحايا والجرحى في القصف الإسرائيلي على مناطق سكنية شرقي مدينة غزة.

ويواصل الجيش الإسرائيلي لليوم الثاني عشر على التوالي توغله في مناطق متفرقة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة وسط قصف مدفعي ومروحي كثيف وعنيف.

من ناحية اخرى أصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

ومن جهة أخرى، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 20 مواطنا فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.