مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الداخلية في الإمارات والبحرين يبحثان تعزيز التكامل والتنسيق للحفاظ على الأمن

نشر
وفد من وزارة الداخلية
وفد من وزارة الداخلية في الإمارات

زار وفد من وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة وزارة الداخلية البحرينية بهدف الاطلاع على تجربة البحرين الشقيقة في تنفيذ وتطبيق المشاريع قانونية و التشريعات البديلة وبرامج المؤسسات العقابية والإصلاحية .

وتم خلال الزيارة الاطلاع على الأنظمة البديلة التي تعزز منظومة العدالة الجنائية والأمن المجتمعي، وذلك في إطار تعزيز التكامل والتنسيق للحفاظ على الأمن وحماية مكتسبات ومصالح دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وفد من وزارة الداخلية في الإمارات

وفي وقت سابق، أعلن «وزير الداخلية في البحرين»، تشكيل لجنة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية اعتبارًا من 2010، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، اليوم الأربعاء.

الجنسية البحرينية 

وقالت وكالة الأنباء البحرينية: «بناء على ما أسفرت عنه نتائج التحريات والمراجعات التي قامت بها شؤون الجنسية والجوازات والإقامة للحاصلين على الجنسية البحرينية تبين وجود أشخاص تحصلوا على الجنسية البحرينية بالمخالفة للقانون أو من خلال تقديم معلومات وبيانات غير صحيحة أو مستندات مزورة».

وأضافت أنه «وعلى أثر ذلك فقد شكل وزير الداخلية لجنة لمراجعة جميع حالات اكتساب الجنسية البحرينية اعتبارا من عام 2010».

وأفادت بأن اللجنة ستقوم بالتأكد من صحة البيانات والمستندات التي تم على أساسها منح الجنسية البحرينية لاتخاذ ما يلزم بهذا الشأن.

البحرين تستنكر الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية

استنكرت "مملكة البحرين"، الهجوم على قوات أمريكية قُرب الحدود الأردنية السورية، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين، حسبما أفادت وسائل إعلام بحرينية، الإثنين.

وأعربت وزارة الخارجية عن "إدانة مملكة البحرين بشدة للهجوم الإرهابي الذي وقع قرب الحدود الأردنية السورية، وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وجرح آخرين من القوات الأمريكية التي تتعاون مع القوات المسلحة الأردنية في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود من جرائم تهريب الأسلحة والمخدرات".

وأكدت الخارجية تضامن البحرين الراسخ مع المملكة الأردنية الهاشمية وتأييدها ودعمها في جهودها المستمرة ضد الإرهاب والمحافظة على أمنها واستقرارها وتأمين حدودها بالتعاون مع الولايات المتحدة.

وعبّرت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الأمريكي ولأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين جراء هذا الهجوم.