مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حكومة غزة تكشف تفاصيل استهداف إسرائيل لمستشفى العودة في خان يونس

نشر
الأمصار

أعلن مكتب الإعلام الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء.

وقال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، في بيان له، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة فظيعة ضد النازحين في مدرسة بمنطقة عبسان شرق خان يونس راح ضحيتها 29 شهيداً غالبيتهم أطفال ونساء، لافتا إلى أن المجزرة تأتي استكمالاً لجريمة الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني للشهر العاشر على التوالي.

وأضاف المكتب: "تتجدد المجازر التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بشكل متلاحق، حيث جاءت هذه المجزرة بعد ارتكاب الاحتلال 6 مجازر أخرى في مخيمات الوسطى، مما رفع أعداد الشهداء إلى 60 شهيداً خلال الساعات الماضية، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأشار إلى أن هذه المجازر تأتي في ظل إسقاط الاحتلال الإسرائيلي للمنظومة الصحية وتدمير وإحراق المستشفيات وإخراجها عن الخدمة، وفي ظل الضغط الهائل على الطواقم الطبية وما تبقى من غرف العمليات الجراحية، وفي ظل نقص المستلزمات الصحية والطبية، وفي ظل إغلاق المعابر أمام سفر الجرحى والمرضى وعدم إدخال الوقود، وفي ظل كارثية الأوضاع الإنسانية والصحية.

وأدان مكتب الإعلام الحكومي في غزة بأشد العبارات ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي لهذه المجزرة الفظيعة والمجازر ضد المدنيين، كما أدان اصطفاف الإدارة الأمريكية مع الاحتلال في جريمة الإبادة الجماعية.

وحمل المكتب الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر المروعة ضد المدنيين، مطالبا المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الدولية المختلفة وكل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي وعلى الإدارة الأمريكية لوقف حرب الإبادة الجماعية وإيقاف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

القسام تعلن استهداف جنود بالجيش الإسرائيلي في تل الهوى والشجاعية

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، قنص "جندي صهيوني وإصابته إصابة مباشرة في منطقة الصناعة بحي تل الهوى غربي مدينة غزة".

ونقلت شبكة "الجزيرة" الإخبارية عن الكتائب قولها: "تمكن مجاهدونا من استهداف قوة إسرائيلية متحصنة داخل أحد المنازل في حي الشجاعية بقذيفة "تي بي جي" والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة".
وأوضحت القسام أنه "خلال قيام عدد من أفراد القوة بالانسحاب وسحب الجنود بعد إيقاعهم بين قتيل وجريح تم استهدافهم مرة أخرى بتفجير عبوة رعدية مضادة للأفراد".

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه سيطرح قضية المجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني والسكان في قطاع غزة، خلال قمة الناتو، معربا عن أمله بالنتيجة المرجوة للمفاوضات الجارية في القاهرة بين حركة حماس واسرائيل

وأضاف أردوغان، في مؤتمر صحفي قبيل سفره إلى الولايات المتحدة