مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رئيس الجمهورية الصومالي يتفقد معسكر القوات المتدربة في إريتريا

نشر
الأمصار

تفقد  رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، اليوم الثلاثاء، معسكرات التدريب للقوات البحرية والجوية الصومالية التي تتدرب في إريتريا.

ووصل رئيس الجمهورية الصومالي السيد حسن شيخ محمود، أمس الإثتين ، إلى أسمرة حيث بحث مع نظيره الإريتري السيد أسياس أفورقي،  تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في المجالات السياسية والأمنية والعسكرية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

وقدم رئيس الجمهورية السيد حسن شيخ محمود شكره وتقديره لدولة إريتريا التي تلعب دورا بارزا في  إعادة بناء الجيش الوطني من خلال التدريب والتجهيز

وهكذا  اختتم رئيس الجمهورية  زيارته إلى أسمرة عاصمة إريتريا..

الرئيس الصومالي: لا تفاوض مع مليشيات الشباب الإرهابية

وكان أكد رئيس الصومال الدكتور حسن شيخ محمود، أن الحكومة الصومالية لن تفاوض الشباب الإرهابية، ومليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة.   

تصريح من رئيس الصومال

وأشار رئيس الصومال، إلى أنه لا توجد مفاوضات مع المليشيات، وعلى الشعب الصومالي أن يطمئن بأن الحكومة لن تفتح باب المحادثات.

وكان نجح الجيش الوطني في الصومال، بالتعاون مع القوات المحلية في إلقاء القبض على عضو بارز من حركة الشباب في منطقة "رون نيرغود" في إقليم شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي.

وأسفرت العملية التي نفذتها الجيش الوطني في الصومال استنادا إلى معلومات استخبارية عن اعتقال عبدالله معلم عثمان المعروف أيضا باسم إلياس والذي كان عضوا بارزا في حركة الشباب في الصومال لأكثر من عامين.

وتأتي هذه العملية في إطار الجهود المتواصلة التي تبذلها حكومة الصومال لمواجهة نفوذ حركة الشباب في الصومال بدعم من السكان المحليين والشركاء الدوليين.

رئيس الصومال يكشف سبب فشل محادثات بلاده مع إثيوبيا

أعرب رئيس الصومال حسن شيخ محمود، عن خيبة أمله إزاء عدم إحراز تقدم في المحادثات التي جرت في أنقرة بوساطة تركية.

وفي حديثه مساء أمس الاثنين في مقديشو أكد رئيس الصومال حسن شيخ محمود، أنه لا توجد علامات تشير إلى استعداد إثيوبيا لإعادة النظر في مذكرة التفاهم المثيرة للجدل.
وقال رئيس الصومال حسن شيخ محمود: "لا توجد مؤشرات حتى الآن على أن الإثيوبيين يتراجعون عن هذا المسار"، مسلطا الضوء على القضية الأساسية التي أعاقت التقدم خلال الجولة الأولى من المحادثات