مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أول تعليق من رئيس فرنسا عقب الخروج من يورو 2024

نشر
الأمصار

علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على خروج منتخب بلاده من بطولة يورو 2024 بألمانيا.

وكتب ماكرون عبر حسابه الرسمي على منصة إكس: "لقد أوصلنا هذا الفريق لقبل نهائي بطولة اليورو، وأبقونا في حالة حماس حتى الثانية الأخيرة".

وأضاف: "شكرا للبلوز، وأهنئ أصدقائنا في إسبانيا على التأهل".

وتأهل منتخب إسبانيا للمباراة النهائية لبطولة أمم أوروبا بعد الفوز على فرنسا 1/2 مساء الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا معقل نادي بايرن ميونخ.

وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من مواجهة هولندا ضد إنجلترا مساء اليوم الأربعاء على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

ويتطلع الماتادور للفوز بلقب أمم أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه بعد أعوام 1964 و2008 و2012.

وانتصر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على نظيره الفرنسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا الجارية حالياً في ألمانيا.

وافتتح الفرنسيون التسجيل مبكراً، وتحديداً في الدقيقة 9 من اللقاء الذي جرى على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ عبر راندال كولو مواني، ولم تنتظر إسبانيا طويلاً، وعادلت عبر نجمها الصاعد لامين يامال "21" بتسديدةٍ رائعةٍ، وبعد دقائق قليلةٍ، ووسط ارتباكٍ فرنسي واضحٍ، أحرز جيوليس كوندي هدفاً في مرماه "25"، مانحاً الإسبان التقدُّم.

بذلك واصل "الماتادور" مشواره القوي في "يورو 2024"، وعبرَ "الديوك" بجدارةٍ إلى المباراة النهائية، ويواجهون فيها الفائز من لقاء هولندا وإنجلترا، الذي ينطلق الـ 10:00 من مساء الغد على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

يشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة القارية، تقام الأحد المقبل 14 يوليو، وتجرى على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وكانت إسبانيا قد أطاحت بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي من يورو 2024 بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل في الدقيقة 119، في المقابل احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعد أن تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.

ودخل لاروخا مواجهة المربع الذهبي بهدف مواصلة عروضه القوية في اليورو، بعد أن حقق 5 انتصارات متتالية، وأصبحت هذه المواجهة الخامسة بين المنتخبين في نهائيات بطولة أوروبا، بعد أن التقيا في نسخ 1984 و1996 و2000 و2012. فازت فرنسا في مباراتين مقابل فوز لإسبانيا وتعادل في مواجهة أخرى.