مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

دي لا فوينتي: لقد أعدنا كرة القدم الإسبانية إلى حيث تنتمي

نشر
الأمصار

أعرب لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا لكرة القدم، عن سعادته بالوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية "اليورو"، لافتًا إلى أن "الماتدور" كان يستحق ذلك.

لأول مرة منذ 12 عاما، إسبانيا تصل إلى نهائي بطولة أوروبا. لقد وصلوا إلى هناك يوم الثلاثاء، حيث عوضوا تأخرهم ليهزموا فرنسا 2-1 في نصف النهائي الأول في ميونيخ.

وأضاف دي لا فوينتي في تصريحات عقب المباراة: "نحن سعداء جدًا، كانت السعادة رائعة بالفعل للوصول إلى هنا ولكنها الآن أكبر بكثير. أشعر بفخر كبير بهؤلاء اللاعبين، فهم استثنائيون".

وأكمل: "لاعبو منتخب إسبانيا يعرفون كيف يلعبون ويقرأون المباريات بطريقة غير عادية".

واستطرد: "لقد أعدنا كرة القدم الإسبانية إلى حيث تنتمي. علينا أن نقدر ما يفعله هؤلاء اللاعبون. نريد مواصلة صنع التاريخ، ولا نريد الاسترخاء، علينا أن نحافظ على تركيزنا لمواجهة النهائي في برلين".

ويواجه منتخب إسبانيا الفائز ما بين هولندا وإنجلترا في النهائي.

وانتصر منتخب إسبانيا الأول لكرة القدم على نظيره الفرنسي 2-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا الجارية حالياً في ألمانيا.

وافتتح الفرنسيون التسجيل مبكراً، وتحديداً في الدقيقة 9 من اللقاء الذي جرى على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونيخ عبر راندال كولو مواني، ولم تنتظر إسبانيا طويلاً، وعادلت عبر نجمها الصاعد لامين يامال "21" بتسديدةٍ رائعةٍ، وبعد دقائق قليلةٍ، ووسط ارتباكٍ فرنسي واضحٍ، أحرز جيوليس كوندي هدفاً في مرماه "25"، مانحاً الإسبان التقدُّم.

بذلك واصل "الماتادور" مشواره القوي في "يورو 2024"، وعبرَ "الديوك" بجدارةٍ إلى المباراة النهائية، ويواجهون فيها الفائز من لقاء هولندا وإنجلترا، الذي ينطلق الـ 10:00 من مساء الغد على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند.

يشار إلى أن المباراة النهائية للبطولة القارية، تقام الأحد المقبل 14 يوليو، وتجرى على الملعب الأولمبي في العاصمة برلين.

وكانت إسبانيا قد أطاحت بمستضيف البطولة منتخب ألمانيا من الدور ربع النهائي من يورو 2024 بعد مباراة ماراثونية حسمها البديل ميكل مورينو بهدف قاتل في الدقيقة 119، في المقابل احتاج منتخب فرنسا إلى ركلات الترجيح ليحسم تأهله إلى المربع الذهبي على حساب البرتغال 4-2، بعد أن تصدى القائم لركلة ترجيح من جواو فيليكس.