مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سباق إيطالي للتعاقد مع الفرنسي كليمون لونجليه

نشر
الأمصار

قرر مسئولو نادى بولونيا الإيطالي الدخول في سباق التعاقد مع مدافع برشلونة، الفرنسى كليمون لونجليه، والذى يعد هدفًا لبعض الأندية فى إيطاليا وفرنسا.

وبحسب تقارير صحفية إسبانية مساء اليوم الأحد، فإن بولونيا يرغب فى تأمين موقفه فى حالة رحيل مدافعه ريكاردو كالافيورى المطلوب من أندية إنجليزية مثل أرسنال وتشيلسى.

وأمضى اللاعب صاحب الـ29 عامًا الموسم المنصرم في صفوف أستون فيلا الإنجليزى، قادمًا من البلوجرانا، على سبيل الإعارة، لمدة موسم وحيد، كما أمضى موسم 2022-23 معارًا بتوتنهام هوتسبير.

وأوضحت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أن الدورى السعودى ضغط للحصول على خدمات لونجليه لأحد أندية دورى روشن، لكن اللاعب الفرنسى يريد البقاء فى أوروبا خلال تلك الفترة.

وتابعت الصحيفة الإسبانية فى تقريرها،  أن بولونيا انضم إلى نابولى فى السباق للتعاقد مع المدافع الفرنسى، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وشددت سبورت على أن النادى الكتالونى سيرحب برحيل المدافع الفرنسى، لكن المشكلة هي أنه من غير المرجح أن تدفع الأندية المهتمة بضمه جزءًا كبيرًا من راتبه، نظرًا لارتفاع أجره.

ويملك المدافع الفرنسى عقدًا مع النادى الكتالونى حتى يونيو عام 2026.

وشارك لونجليه في 25 مباراة مع أستون فيلا، بكل المسابقات، خلال الموسم الماضى، حيث صنع هدفًا وحيدًا.

مبلغ ضخم يعوض برشلونة عن إصابة رونالد أراوخو

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قوية بعد الإصابة التي ضربت صفوف رونالد أراوخو لاعب الفريق الكتالوني بعد إصابته مع منتخب أوروجواي.

وأصيب رونالد أراوخو مع منتخب أوروجواي خلال المباراة التي جمعته أمام نظيره البرازيل في الدور ربع النهائي لبطولة كوبا أمريكا 2024، ولم يستطع استكمال اللقاء وقتها.

ويعاني نجم دفاع برشلونة من إصابة عضلية، ستجعله يغيب عن المشاركة مع برشلونة لمدة شهرين، حيث سيفقده النادي الكتالوني في مباريات الفريق الأولى من الموسم الجديد.

وحسب ما ذكرته صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإنه سيتعين على الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، دفع تعويض لصالح برشلونة عن إصابة لاعبه العضلية التي تعرض لها أمام البرازيل في الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا.

حيث سيكون تعويض فيفا لصالح نادي برشلونة، ساري المفعول بعد 28 يومًا متتاليًا من الغياب، وهذا يعني بدء حساب هذا التعويض اعتبارًا من 3 أغسطس.

وفي حال تأكد غياب أراوخو عن المشاركة لمدة شهرين بسبب الإصابة العضلية، فإن ذلك يعني دخلاً لصالح النادي الكتالوني يقترب من المليون يورو.