مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

نوري شاهين يبدأ مهامه اليوم مع بوروسيا دورتموند

نشر
الأمصار

بدأ نوري شاهين، المدير الفني الجديد لفريق بوروسيا دورتموند الألماني، مهام عمله اليوم الأربعاء، حيث خضع 15 لاعبا لفحوص ما قبل الموسم.

وتولى شاهين الذي كان مدربا مساعدا، تدريب دورتموند خلفا لإدين ترزيتش، بعد استقالته من تدريب الفريق عقب الخسارة أمام ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وينضم للفريق في وقت لاحق الشهر الجاري اللاعبون المشاركون في بطولة "يورو 2024"، إضافة لجيوفاني رينا، الذي شارك في "كوبا أمريكا" مع المنتخب الأمريكي.

ووصل لاعبو دورتموند غير الدوليين إلى مقر تدريبات الفريق، عندما كان المنتخب الهولندي يكمل مرانه النهائي قبل مواجهة المنتخب الإنجليزي في الدور قبل النهائي بأمم أوروبا، في المباراة التي تقام بالمدينة في وقت لاحق اليوم الأربعاء.

وكان نيكلاس زولي أول من وصل من اللاعبين. وبالكاد شارك المدافع الدولي السابق مع دورتموند بنهاية الموسم الماضي وسط مشاكل تتعلق بلياقته، وانتقادات الجماهير لزيادة وزنه.

وبالتالي لم ينضم للمنتخب الألماني الذي شارك في يورو 2024، لكن ظهر اللاعب البالغ من العمر 28 عاما في حالة بدنية أفضل بكثير وذلك في الصور التي نشرها النادي عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء.

ويبدو أن رحيل ماتس هوميلز، الذي انتهى تعاقده مع الفريق في 30 يونيو الماضي، منح زولي فرصة للعودة للتشكيل، لكن بعد التعاقد مع المدافع الألماني فالديمار أنتون من شتوتجارت ربما تتقلص فرصه.

ومن المقرر أن يخوض دورتموند أول مران له في الملعب غدا الخميس، حيث يمكن أن يشارك به سيرهو جيراسي إذا تم إكمال التعاقد معه في الوقت المناسب.

يوفنتوس ينافس دورتموند على ضم سانشو

كشفت تقارير صحفية عالمية، عن دخول فريق يوفنتوس الإيطالي فى منافسة مع نظيره بوروسيا دورتموند الألماني لضم جادون سانشو خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ولعب النجم الإنجليزي سانشو هذا الموسم مع فريق بوروسيا دورتموند الألماني، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد قادمًا من صفوف نظيره فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويمتلك اللاعب الدولي الإنجليزي جادون سانشو عقدًا مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، ينتهي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2026.