مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الأسدي: السوداني وافق على شمول ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية

نشر
الأمصار

أعلن وزير العمل في العراق أحمد الأسدي، اليوم الأربعاء، عن موافقة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني على شمول وجبة من ذوي الإعاقة ومرضى السكري بالرعاية، فيما أشار إلى التحرك لشمول أعداد جديدة من العوائل التي تنتظر الشمول بالحماية الاجتماعية.

وقالت وزارة العمل في بيان: إن "وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي استقبل وفدا من ممثلي متظاهري محافظة ذي قار"، مبينة، أنه "ناقش خلال اللقاء معاناة الأهالي في ذي قار وباقي المحافظات الأخرى بخصوص الخدمات الأساسية وإمكانية شمول أعداد أخرى من الأسر الفقيرة براتب الحماية الاجتماعية".

وأكد الأسدي، "استحصال استثناء ودعم من رئيس مجلس الوزراء لشمول وجبة من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومرضى السكري بالحماية الاجتماعية"، لافتا إلى، "أننا سنبذل جهدنا في الأسابيع والأشهر القليلة المقبلة على التواصل المستمر مع وزارة المالية ومجلس النواب وبدعم مباشر من رئيس مجلس الوزراء لتوفير التخصيصات المالية اللازمة للبدء بشمول أعداد جديدة من العوائل التي تنتظر الشمول بالحماية الاجتماعية".

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية

ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية".

وأضاف أن "الاجتماع جرى بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".

العراق.. السوداني يوجه برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز والسجون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني ترأس اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية، بحضور وزراء الداخلية، والعدل، والصحّة، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لحقوق الإنسان واستمع خلال الاجتماع، إلى عرض مجمل عن واقع السجون ومراكز الاحتجاز، ومستوى الخدمات الصحية والرعاية الإنسانية المقدمة للنزلاء والمحكومين والمحتجزين، كما جرت متابعة مشاريع المدن الإصلاحية، ومشاريع إصلاح المراكز وجوانبها التنفيذية، فضلاً عن تأكيد رئيس الوزراء على متابعة ومراعاة كل ما يتعلق بجوانب حقوق الإنسان".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء وجه برفع مستويات الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء، والاستمرار بعمليات تأهيل مراكز الاحتجاز والسجون وتوفير البنى التحتية الكاملة؛ من أجل تفادي الاكتظاظ، ومنع تجاوز عدد النزلاء في أي مركز عن الأعداد المقررة تصميمياً".

وتابع البيان أنه "جرى التطرق إلى التشريعات الخاصة بإدارة ورعاية السجون والمراكز، ومتابعة تشريع مشروع قانون العقوبات البديلة الذي ينظر فيه مجلس الدولة حالياً، ومتابعة تنفيذ وصياغة اتفاقيات التبادل لتنفيذ الأحكام".