مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق..القائد العام يترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني

نشر
الأمصار

ترأس القائد العام للقوات المسلحة في العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء  العراقي في بيان إن" القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً للمجلس الوزاري للأمن الوطني".

وكان ترأس رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان،: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية".

وأضاف أن "الاجتماع جرى بحضور ممثلي شركة آرنست ويونغ للتدقيق والاستشارات المالية".

العراق.. السوداني يوجه برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز

وفي وقت سابق، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، برفع مستوى الخدمات الصحّية والإيوائية لنزلاء مراكز الاحتجاز والسجون.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "السوداني ترأس اجتماعاً لبحث أوضاع السجون ومراكز الاحتجاز والرعاية، بحضور وزراء الداخلية، والعدل، والصحّة، ومستشار رئيس مجلس الوزراء لحقوق الإنسان واستمع خلال الاجتماع، إلى عرض مجمل عن واقع السجون ومراكز الاحتجاز، ومستوى الخدمات الصحية والرعاية الإنسانية المقدمة للنزلاء والمحكومين والمحتجزين، كما جرت متابعة مشاريع المدن الإصلاحية، ومشاريع إصلاح المراكز وجوانبها التنفيذية، فضلاً عن تأكيد رئيس الوزراء على متابعة ومراعاة كل ما يتعلق بجوانب حقوق الإنسان".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء وجه برفع مستويات الخدمة الصحية المقدمة للنزلاء، والاستمرار بعمليات تأهيل مراكز الاحتجاز والسجون وتوفير البنى التحتية الكاملة؛ من أجل تفادي الاكتظاظ، ومنع تجاوز عدد النزلاء في أي مركز عن الأعداد المقررة تصميمياً".

وتابع البيان أنه "جرى التطرق إلى التشريعات الخاصة بإدارة ورعاية السجون والمراكز، ومتابعة تشريع مشروع قانون العقوبات البديلة الذي ينظر فيه مجلس الدولة حالياً، ومتابعة تنفيذ وصياغة اتفاقيات التبادل لتنفيذ الأحكام".

السوداني والسفير التركي الجديد يؤكدان على سيادة العراق ومنع أية خروقات

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، سفير الجمهورية التركية الجديد لدى العراق أنيل بورا إنان، وذلك حسبما جاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء