مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يعلن قصف أهداف للجيش السوري في الجولان

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إن الدبابات والمدفعية الإسرائيلية قصفت أهدافا للجيش السوري انتهكت اتفاق نزع السلاح الموقع عام 1974 في منطقة هضبة الجولان، على حد زعمه.

وقال الجيش في بيان له "يعتبر الجيش الإسرائيلي، الجيش السوري مسؤولا عن أي شيء يحدث على أراضيه ولن يسمح بأي محاولة لانتهاك السيادة الإسرائيلية".

سوريا.. استهداف سيارة قرب حاجز للفرقة الرابعة بريف دمشق

أفادت مصادر سورية بسقوط قتيل في استهداف مسيرة لسيارة قرب حاجز للفرقة الرابعة بريف دمشق.

وذكرت  وسائل إعلام سورية في وقت سابق بأن طائرة مسيرة انتحارية FPV  استهدفت  بشكل مباشر سرفيس يقل مسلحين داخل بلدة النيرب بريف ادلب السورية ومعلومات عن قتلى وجرحى.

فيما انفجرت عــبوة ناسفة فجـر اليـوم بالقـرب مـن جسر الميادين من جهة مناطق سيطــرة ميليــشيا قــسد بريف دير الزور الشرقي حيث يعتقد بأنها مما تم زراعتـه في وقت سابق من قبل عناصــر الميليــشيا المتواجدين  بالقرب من ضفة نهر الفرات خــوفاً من هجــمات قــوات العـشائر .

وكانت أضرارا مادية وقعت جراء عدوان إسرائيلي جوي استهدف إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس، وفق ما رصدته وكالة الانباء السورية.

وذكر مصدر عسكري أنه: “حوالي الساعة 20 : 00 بعد منتصف ليل 9-7-2024 شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه البحر المتوسط غرب بانياس مستهدفاً إحدى النقاط في محيط مدينة بانياس”.

وأضاف المصدر: إن العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

واستهدف الجيش العربي السوري بالمدفعية الثقيلة محيط قرية كفر عويد بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قناة الميادين أفادت بأن عدد من عناصر القوات الرديفة للجيش السوري استشهدوا وأصيب آخرون جراء تعرض حافلتهم لكمين شمالي السخنة في بادية حمص الشرقية.

وفي وقت سابق؛ استهدف الجيش السوري مواقع هيئة تحرير الشام الإرهابية في قرى وبلدات ريف حلب الغربي.

وكانت  وحدات الجيش السوري استهدفت بطائرتين مسيّرة انتحارية أهداف معادية للمجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حلب الغربي.

فيما نفذ سلاح الجو الحربي السوري والروسي المشترك غارات جوية مكثفة على تحركات لتنظيم داعش الإرهابي في وقت سابق  تم رصدها بالتعاون مع طيران الاستطلاع الروسي ، قدمت من مناطق الـ55 كم الواقعة تحت سيطرة قوات الإحتلال الأمريكي، لمهاجمة نقاط وحدات الجيش العربي السوري في البادية السورية.