مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

تفاصيل قضية الكويتية المقتولة بصحراء السعودية

نشر
الأمصار

انكر زوج المواطنة الكويتية التي عُثر على جثتها في صحراء الجبيل بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، تهمة قيامه بقتلها خلال تحقيقات النيابة العامة بحسب ما ذكرت وسائل إعلام كويتية.

الفحص الطبي يوضح أسباب الوفاة


ونقلت صحيفة القبس عن  مصادرها أن الزوج قال إنه وزوجته كانا عائدين إلى البلاد من المملكة، ولدى عودتهما براً تركها في إحدى دورات المياه في الأراضي السعودية.

وشددت المصادر علي أن هناك تعاوناً بين السلطات الأمنية الكويتية ونظيرتها السعودية لاسترداد جثة المجني عليها، بعد الكشف عليها من قبلهم، وذلك لتحديد سبب الوفاة، مشددةً على أنه بعد الفحص الطبي ستتضح كل أسباب الوفاة.

يشار الي ان وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف أجرى اتصالاً هاتفياً أمس (الثلاثاء) بنظيره الكويتي الشيخ فهد اليوسف، أطلعه خلالها على مستجدات قضية العثور على جثة المواطنة في الصحراء القريبة من إحدى المناطق، وأبدى اهتمامه ومتابعته المباشرة للقضية.

وذكرت  وزارة الداخلية السعودية في بيان لها ، أمس (الثلاثاء): ان الشيخ فهد اليوسف تقدم بالشكر والعرفان إلى نظيره السعودي على سرعة الاستجابة والقيام بما يلزم لحل القضية، وتثمين التعاون المثمر الذي قامت به السلطات السعودية الشقيقة.

فيما أعلن المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية في وقت سابق، العثور على جثة مواطنة خليجية متوفاة في منطقة صحراوية شمال محافظة الجبيل، بعدما ذكرت تقارير صحفية كويتية أن زوجها تركها في إحدى دورات المياه في الأراضي السعودية، وعاد إلى الكويت من دونها.

وزير الدفاع الكويتي يبحث مع قطر وتونس تعزيز التعاون الأمني المشترك

بحث النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح مع سفراء دول قطر وتونس والتشيك واليمن كل على حده تعزيز التعاون والعمل الجماعي المشترك لاسيما ما يتعلق منها بالجوانب الدفاعية والأمنية، كما تم استعراض آخر التطورات والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وذكرت رئاسة الأركان الكويتية في بيان اليوم الأربعاء؛ أن الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بحث مع سفير قطر بالكويت علي بن عبدالله آل محمود وسفير تونس بالكويت محمد البودالي وسفير التشيك ياروسلاف سيرو، وسفير جمهورية اليمن علي منصور بن سفاع القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى بحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك .