مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ميسي يتخطى دائي ويُطارد رونالدو في قائمة الهدافين التاريخيين للمنتخبات

نشر
ميسي مع الأرجنتين
ميسي مع الأرجنتين

وصل النجم الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، لاعب إنتر ميامي الأمريكي، إلى وصافة قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ، بعد تسجيله هدفًا في فوز منتخب بلاده على كند، فجر أمس الأربعاء، في نصف نهائي بطولة «كوبا أمريكا 2024»، والمُقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية حتى يوم 15 يوليو الحالي.

الأرجنتين ضد كندا

وتأهل منتخب الأرجنتين لنهائي بطولة كوبا أمريكا، بعد فوزه على نظيره منتخب كندا، بثنائية نظيفة، لينتظر الفائز من مواجهة أوروجواي وكولومبيا، فجر الإثنين المقبل.

وسجل ليونيل ميسي، نجم إنتر ميامي الأمريكي، ثاني أهداف منتخب التانجو في شباك منتخب كندا، وهو أول أهدافه في بطولة كوبا أمريكا 2024.

ورفع ميسي رصيده إلى 109 أهداف، ليحتل وصافة قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ، متفوقا على الهداف الإيراني السابق علي دائي برصيد 108 أهداف، وخلف النجم البرتغالي صاحب الصدارة برصيد 130 هدفا.

ونجح ميسي في قيادة منتخب الأرجنتين، للوصول إلى نهائي بطولة كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي، بعد تتويجه بالنسخة الماضية 2020، التي أقيمت خلال عام 2021، بسبب جائحة كورونا، على حساب المنتخب البرازيلي، بهدف نظيف، في المباراة النهائية.

قائمة هدافي المنتخبات عبر التاريخ: 

كريستيانو رونالدو                130 هدفا

ليونيل ميسي                      109 أهداف

علي دائي                         108 أهداف

سونيل شيتري                     94 هدفا

مختار دهاري                     89 هدفا

علي مبخوت                       85 هدفا

روميلو لوكاكو                     85 هدفا

بوشكاش                            84 هدفا

ليفاندوفسكي                         83 هدفا

جودفري شيتالو                     79 هدفا

نيمار                                 79 هدفا

منتخب الأرجنتين يضرب كندا بثنائية ويتأهل إلى نهائي كوبا أمريكا 2024

تأهل منتخب «الأرجنتين»، إلى نهائي كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على «كندا»، بهدفين نظيفين أحرزهما جوليان ألفاريز في الدقيقة 22، وليونيل ميسي في الدقيقة 51 من عُمر المباراة التي أقيمت على ملعب «ماتلايف ستاديوم»، ضمن منافسات النسخة الحالية من بطولة «كوبا أمريكا 2024»، المُقامة حاليًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

أوروجواي ضد كولومبيا 

وينتظر الأرجنتين الفائز من مباراة أوروجواي وكولومبيا لخوض المباراة النهائية المقرر لها 15 يوليو الحالي.

وحسم منتخب الأرجنتين تأهله للدور نصف النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 بعد الفوز على الإكوادور بركلات الترجيح 4-2، بعد تعادل المنتخبين بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت على ملعب "إن آر جاى"، بمدينة هيوستن الأمريكية.

فيما صعد منتخب كندا إلى نفس الدور من المسابقة القارية بعد التغلب على فنزويلا بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة 1-1.

البرازيلي «فينيسيوس جونيور» يُساهم في ضياع هيبة السامبا بكوبا أمريكا

ساهم النجم «فينيسيوس جونيور»، لاعب منتخب البرازيل وريال مدريد الإسباني، في ضياع هيبة «السامبا» والخروج المُبكر من بطولة كوبا أمريكا 2024 المُقامة حاليًا في الويالات المتحدة الأمريكية حتى فجر 15 يونيو الجاري.