مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية

نشر
قرعة دوري أبطال أفريقيا
قرعة دوري أبطال أفريقيا

يستعد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، لإعلان قرعة الدور التمهيدي لبطولتي «دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية» للموسم الجديد 2024-2025، بمشاركة الرباعي المصري الأهلي وبيراميدز في البطولة الأولى، والزمالك والمصري في الثانية.

قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية

تنطلق قرعة الدور التمهيدي لبطولتي دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية في الثالثة ظهر اليوم الخميس، من مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

يُمثل مصر في بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الإفريقية الرباعي المصري الأهلي وبيراميدز والزمالك والمصري البورسعيدي.

وأعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الرباعي المصري من المشاركة في الدور التمهيدى بالكونفدرالية ودوري الأبطال.

وسيُشارك في منافسة دوري أبطال إفريقيا، 89 ناديا من 47 بلدا أفريقيا، بينما ستعرف منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، مشاركة 52 ناديا يمثلون 41 بلدا.

ونجح النادي الأهلي في تحقيق لقبه رقم 12 في منافسة أبطال إفريقيا، بينما تُوج نادي الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية الإفريقية، للمرة الثانية في تاريخه بالموسم الماضي.

الدور التمهيدي لبطولتي إفريقيا

ومن المقرر أن يقام الدور التمهيدي لـ دوري أبطال إفريقيا، أحد أيام 16 و17 أغسطس المقبل.

فيما يقام الدور التمهيدي لكأس الكونفدرالية خلال الفترة من 18 إلى 25 أغسطس القادم.

موعد قرعة دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية

تُذاع قرعة دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية، في الثالثة عصر اليوم الخميس بتوقيت القاهرة، عبر قناة الإتحاد الإفريقي الرسمية على موقع "يوتيوب"، وقناة  beIN Sports News.

الترجي يُصدر بيانًا حول أحداث مواجهة الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا

وفي وقت سابق، أصدر نادي «الترجي» التونسي يوم الإثنين، بيانًا حول الأحداث التي رافقت مباراته مباراة مع مُضيفه «الأهلي» المصري في الدور إياب النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وخسر الترجي لقب دوري أبطال إفريقيا السبت الماضي إثر هزيمته أمام الأهلي في لقاء الإياب بهدف دون رد بعدما تعادل الفريقان ذهابا بدون أهداف في تونس.

بيان الترجي التونسي 

وقال الترجي في بيان نشره عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" يوم الاثنين، إنه وبعد مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" ونادي الأهلي حصل على 500 تذكرة مجانية في إطار المعاملة بالمثل مع بطل مصر.

وأضاف البيان أن الترجي حصل على 2000 تذكرة إضافة لعدد التذاكر المجانية، كما طالبت الإدارة بزيادة عدد الجماهير الحاضرة.

وأوضح الترجي أن رئيس الوفد الرسمي للفريق، والسفير التونسي في القاهرة عقدا اجتماعا مع الأمن في مصر وكبار المسؤولين لإبلاغهم برغبة بطل تونس في زيادة عدد التذاكر المخصصة لجماهيره، في ظل الأعداد الكبيرة التي وصلت إلى مصر لحضور المباراة.

كما تم تقديم طلب بزيادة عدد التذاكر خلال الاجتماع الفني للمباراة لمسؤولي الأهلي المصري بحضور كل الأطراف المعنية.

الأهلي بطلًا لدوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه

حقق الأهلي بطولة دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه بعد الفوز على الترجي التونسي بهدف نظيف في المواجهة التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي مساء يوم السبت.