مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي يصيب 4 مواطنين ويعتقل 5 آخرين خلال اقتحام نابلس

نشر
قوات الجيش الإسرائيلي
قوات الجيش الإسرائيلي

أصيب أربعة مواطنين بينهم سيدة وطفل، فجر اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الجيش الإسرائيلي، مخيم بلاطة شرق نابلس.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة شاب (26 عاما)، بالرصاص الحي بالبطن خلال مواجهات اندلعت داخل المخيم، فيما أصيبت سيدة (34 عاما)، وطفل (13 عاما)، وشاب (23 عاما)، برضوض إثر اعتداء جنود الجيش عليهم بالضرب خلال اقتحام منازلهم في المخيم.

وكانت قوات الجيش، قد اقتحمت شرق مدينة نابلس فجرا، وسط اطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، وداهمت عدة منازل داخل مخيم بلاطة، وفتشتها عبثت بمحتوياتها واعتقلت الشابين: رائد وحيد عواد بعد الاعتداء عليه بالضرب، وسمير قرعان.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش اعتقلت المواطن غسان أبو حنيش، من حي المعاجين في المدينة، والأسير المحرر بلال كايد ياسين من عصيرة الشمالية، وعبد الرحمن الكعبي من روجيب، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية

ومن جهة أخرى، شنت قوات الجيش الإسرائيلي، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 20 مواطنا فلسطينيا، فيما دارت اشتباكات في بعض المناطق خلال التصدي للقوات المقتحمة أسفرت عن إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الجيش اعتقلت 20 مواطنا خلال حملة مداهمات في الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت حملة المداهمات والاقتحامات في مختلف المحافظات في الضفة، وتم خلالها اقتحام وتفتيش عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

بيان من وزارة الصحة الفلسطينية

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة بغزة، أن الجيش الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر بالقطاع وصل منها للمستشفيات 40 قتيل و75 مصابا خلال 24 ساعة، وذلك مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة والحرب الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في القطاع.

وأوضحت وزارة الصحة بغزة، أن هناك ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الإسرائيلي إلى 38.193 قتيل و87.903 مصابين منذ 7 أكتوبر.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب مجزرة في مدرسة تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقالت الوزارة إن غارة إسرائيلية استهدفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في المخيم، مما أسفر عن استشهاد 15 شخصا وإصابة عشرات آخرين، بحسب موقع الجزيرة نت الاخباري.