مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

سعر الدولار في لبنان الخميس 11 يوليو 2024

نشر
الدولار في لبنان
الدولار في لبنان

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الليرة اللبنانية، الخميس 11 يوليو/تموز 2024، بينما فشلت جمعية المصارف في عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية التى كان مقررا لها أمس لعدم اكتمال النصاب القانوني.

سعر الدولار اليوم الخميس في لبنان

حافظ سعر الدولار الأمريكي اليوم في مصرف لبنان المركزي على مستوياته التي يشهدها منذ عدة أشهر عند 15 ألف ليرة.

سعر الدولار في السوق السوداء

تراوح سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم الخميس بين 89350 و89650 ليرة لبنانية مقابل الدولار الواحد.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين

حقق سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين مستويات متوافقة مع الأسعار المتداولة في السوق.

ووفقا لوسال إعلام لبنانية قال مصرفي إن مجلس إدارة الجمعية الحالي لم تنتهِ ولايته بعد، وبالتالي سيستمر في ممارسة مهامه في انتظار تحديد موعد آخر للجمعية العمومية الاستثنائية.

يُذكَر أن الجمعية العمومية التي كانت مقرّر  عقدها أمس، أدرجت على جدول أعمالها بنداً وحيداً هو تعديل المادة 13 من النظام الأساسي للجمعية، بما يسمح بالتجديد لمجلس الإدارة الحالي للجمعية لسنتين إضافيتين.

وذكرت مصادر مصرقية مطلعة أن فقدان النصاب جاء بعد انسحاب 4 مصارف بحيث لم يبق في الاجتماع إلا 32 مصرفًا والنصاب يحتاج إلى 34 مصرفًا لأن الحضور يحتاج إلى 75% من أعضائها وكذلك فإن اتخاذ أي قرار كتعديل المادة 13 والتمديد للمجلس الحالي يستلزم موافقة 75%.

ومن المفترض أن يجتمع مجلس الإدارة لتجديد الجلسة الثانية للجمعية العمومية غير العادية وفي حال عدم اكتمال النصاب يتم الاتجاه الى دعوة عامة للجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

انخفاض ميزانية مصرف لبنان في موجوداته بالعملات الأجنبيّة 

وبحسب تقرير بنك الاعتماد اللبناني، فقد أظهرت ميزانية مصرف لبنان انخفاضاً في موجوداته بالعملات الأجنبيّة بمبلغٍ قدره 21.82 مليون دولار (0.14%) خلال النصف الثاني من يونيو/ حزيران 2024 إلى 15.12 مليار دولار.

وعند اقتطاع محفظة اليوروبوندز التي يحملها مصرف لبنان والتي تبلغ قيمتها الإسميّة حوالي 5.21 مليار دولار، تصبح سيولته الخارجيّة 9.928 مليار دولار، كما في نهاية يونيو/ حزيران 2024، مقارنةً ب9.929 مليار دولار قبل فترة أسبوعين