مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الأعرجي يصل أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى

نشر
لحظة وصول الأعرجي
لحظة وصول الأعرجي إلى أربيل

وصل مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى.

وذكر بيان، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وصل إلى أربيل على رأس وفد أمني رفيع المستوى".

وأضاف البيان، أن "هذه الزيارة جاءت بناء على توجيه القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني".

العراق.. الأعرجي للسفيرة الأمريكية: حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي

ومن جهة أخرى، أكد مستشار الأمن القومي  بالعراق، قاسم الأعرجي خلال استقباله السفيرة الأمريكية في بغداد ألينا رومانوسكي، أن حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي العراقي في بيان له، أن"الأعرجي استقبل بمكتبه السفيرة الأمريكية في بغداد، ألينا رومانوسكي وبحثا مجمل الأوضاع السياسية والأمنية على الصعيدين الدولي والإقليمي، وكذلك استمرار التعاون بين البلدين، لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم".

وأضاف البيان أنه" جرى خلال اللقاء أيضا، التأكيد على أهمية متابعة مذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، الأخيرة إلى واشنطن". 

وأكد الأعرجي أن" حكومة السوداني ماضية بتنفيذ فقرات برنامجها الحكومي، وأن مساراته وفقراته تحظى بدعم سياسي من مختلف القوى السياسية العراقية، للنهوض بالبلد وتحقيق تطلعات الشعب.

الأعرجي يؤكد أهمية استمرار التعاون بين اليونيسكو والمؤسسات الحكومية

وفي وقت سابق، كان أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أهمية استمرار التعاون بين اليونيسكو والمؤسسات الحكومية.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي، أن "مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، استقبل بمكتبه الممثل الدائم لجمهورية العراق في منظمة الأمم المتحدة ( اليونيسكو )، السفير أسعد تركي سواري". 

وأضاف البيان، أن "الأعرجي بحث مع سواري، دعم المجتمع الدولي لتوجهات العراق في الملفات والقضايا التي تعمل عليها منظمة اليونيسكو".

وأكد الأعرجي، على "أهمية استمرار التعاون بين المنظمة والمؤسسات الحكومية العراقية، لتمكين القطاعات التي تدعمها المنظمة داخل البلاد".

العراق.. الأعرجي: روسيا سحبت 32 طفلاً من رعاياها من مخيم الهول

وفي وقت سابق، أكد مستشار الأمن القومي العراقي، قاسم الأعرجي، أن روسيا سحبت 32 طفلاً من رعاياها من مخيم الهول.

وقال الأعرجي في تغريده له على حسابه بمنصة "أكس"،: إنه "في مخيم الهول توجد عوائل الدواعش لـ60 دولة وبعد جهود العراق المستمرة بدأت 24 دولة بعملية سحب لرعاياها ومنها روسيا التي سحبت مؤخراً (32) طفلاً (12 فتاة و20 فتى) تتراوح أعمارهم من (5 - 17 سنة)".

وأضاف: "نشكر موقف الحكومة الروسية ونطالب الدول بسحب رعاياها تمهيداً لغلق المخيم".