مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني وسفير الكويت بالعراق يؤكدان على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، وسفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج، على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما.

وذكر بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير دولة الكويت لدى العراق طارق عبدالله الفرج".

وأشار إلى، أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل توطيد التعاون في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وفي القطاعات الحيوية ألأخرى، وكذلك التأكيد على مواصلة اللجان المشتركة اجتماعاتها إزاء عدد من القضايا والملفات التي تتطلب حوارات وتفاهمات، بما يضمن مصالح البلدين الشقيقين واستقرارهما".

السوداني يستقبل السفير البحريني لدى العراق  بمناسبة استلام مهام عمله ببغداد

ومن جهة أخرى، استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، سفير مملكة البحرين لدى العراق خالد أحمد المنصور، بمناسبة استلامه مهامّ عمله، إذ رحب السوداني، بالسفير الجديد، متمنياً له النجاح في مهمته.

وشهد اللقاء استعراض أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الصعد والمجالات، إذ نقل السفير إلى سيادته تحيات ولي عهد البحرين سموّ الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والحكومة البحرينية، ورغبته في توطيد العلاقات الثنائية وتطويرها، وعلى وجه الخصوص في مجال النقل الجوي، وإمكانية فتح خطوط جوية ناقلة جديدة بين المنامة، وعدد من المدن العراقية الأخرى.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي خلال اللقاء، اعتزاز العراق بالعلاقة المتميزة مع البحرين، والعمل المستمر على توسعتها ضمن توجه الحكومة نحو التكامل الاقتصادي، وتقوية العمل المشترك لما فيه مصلحة الشعبين الشقيقين.

بحضور السفير البحريني خالد المنصور.. وصول أول طائرة لطيران الخليج لمطار بغداد

بحضور السفير البحريني في بغداد خالد المنصور، استقبل مطار بغداد الدولي، السبت الماضي، الرحلة الاولى لشركة طيران الخليج البحرينية.

وقد جاء ذلك بحضور مدير مطار بغداد الدولي السيد حارث العبيدي وسعادة سفير مملكة البحرين في العراق خالد أحمد المنصور، وعدد من المسؤولين في المطار.

وقالت وزارة النقل العراقية في بيان: إن "الاستقبال جرى في أجواء إحتفالية تخللها كلمات أخوية ودية متبادلة بين الطرفين".