مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إحباط هجوم إرهابي في صعيد شبوة باليمن

نشر
الأمصار

أفادت مصادر أمنية باليمن، إن قوات دفاع شبوة الجنوبية، أحبطت هجوماً إرهابياً غادراً استهدف أحد المواقع العسكرية بمنطقة المُصينعة في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر، أن عددا من العناصر الإرهابية قتل وجرح آخرون في الهجوم الإرهابي الذي تم تنفيذه بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والعبوات الناسفة.

وأشار مراسلنا إلى أنه قتل جنديان من القوات الحكومية في هذا الهجوم الإرهابي.

وبحسب المصادر، فإن العناصر الإرهابية استهدفت "موقع القلعة" التابع للواء الأول دفاع شبوة.
وأوضحت المصادر أن العناصر الإرهابية تسللت إلى منطقة شعب مذاب، وقامت بقصف الموقع بقذائف الهاون و"لآر بي جي"، فيما كانت قد زرعت عبوة ناسفة في الطريق الواصلة للموقع المستهدف، مما أدى لانفجار العبوة بمركبة عسكرية تابعة لقوات اللواء كانت قادمة للتعزيز.

وأكدت المصادر، إن العناصر الإرهابية لاذت بالفرار بعد تلقيها خسائر كبيرة، ولم تتمكن من إجلاء كل جثث قتلاها، في حين طوقت قوات دفاع شبوة محيط المنطقة لتأمينها وملاحقة وتعقب من تبقى من العناصر الإرهابية.

هيئة بريطانية: بلاغ عن واقعة تبعد 40 ميلاً بحرياً جنوب المخا باليمن

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية UKMTO، الأربعاء، إنها تلقت بلاغاً عن واقعة على بعد 40 ميلاً بحرياً جنوبي المخا باليمن.

ووفقا للهيئة فأن السلطات تحقق في الواقعة، فيما أبلغ ربان السفينة عن انفجار في مكان قريب لكن الطاقم والسفينة بخير.

وأمس الثلاثاء، حدثت واقعة مشابهة، حيث قالت نفس الهيئة إنها تلقت بلاغاً عن واقعة على بعد 180 ميلاً بحرياً شرق ميناء نشطون في اليمن.

 

وتطلق جماعة "الحوثي" في اليمن طائرات مسيّرة وصواريخ على سفن تجارية منذ 19 نوفمبر الماضي.

وفي المقابل، تشن الولايات المتحدة وبريطانيا هجمات على أهداف للحوثيين، في ظل توسع الاضطراب الناجم عن حرب إسرائيل على قطاع غزة.

أعلنت جماعة الحوثي، أنها استهدفت السفينة "سنتوسا" التابعة لشركة ميرسك في بحر العرب، بعدة صواريخ باليستية.

وقالت الجماعة إنه بالإضافة إلى "سنتوسا"، فقد تم استهداف سفينتين أخريين، إحداهما في خليج عدن.

وأعلنت شركة الملاحة الدولية "ميرسك" أن سفينتها "سنتوسا" تعرضت لهجوم بجسم طائر في أقصى قبالة خليج عدن في البحر العربي جنوب اليمن.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن الشركة قولها إنها تلقت بلاغًا من سفينتها عن هجوم بجسم طائر في أقصى شمال خليج عدن، دون وقوع إصابات في صفوف الطاقم أو أضرار في السفينة أو البضائع

وذكر متحدث باسم الشركة الدنماركية، أنّ السفينة كانت إحدى السفن التي ترفع العلم الأميركي، دون مزيد من التفاصيل.