مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير التربية العراقي يوجه برفع قوائم المتعاقدين لغرض مصادقتها

نشر
الأمصار

وجه وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، القيادات التربوية العليا برفع قوائم المتعاقدين لغرض مصادقتها بالسرعة الممكنة .

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن "وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري أصدر خلال لقائه الوكلاء والمديرين العامين للتربية وديوان الوزارة عددا من التوجيهات والتوصيات البناءة كان ابرزها الاسراع برفع قوائم المتعاقدين لغرض مصادقتها والاسراع بتوزيعهم حسب الحاجة الفعلية وتثبيت مباشرتهم وإعادة النظر في آلية قبول الموهوبين واختيار الملاكات الكفوءة التي تقود جيل من العلماء مستقبلا".

وأضافت، "كما ناقش وزير التربية آليات الاستعداد لإفتتاح اول إعدادية رياضية على مستوى العراق ومراحل تجهيز المناهج الخاصة بها ونسب طباعة الكتب المدرسية ورفع وتيرة العمل لإنجاز وتفعيل المشاريع المتلكئة قبل إنطلاق العام الدراسي الجديد ومتابعة الاداء للوقوف على أسباب التأخير ومحاسبة المتلكئين". 

وتابعت الوزارة، "فيما استمع الجبوري للمقترحات والتحديات الإدارية التي تواجه العمل المؤسساتي وسبل تذليل العقبات للنهوض بالقطاع التربوي، موجها المديرين العامين بحث الملاكات للمشاركة في أكبر حملة وطنية للتعداد السكاني والمساهمة في خدمة البلاد لإنجاح هذه المهمة الفذة".

وكان أعلن وزير التربية العراقي، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الأحد، وجود 1342 دارساً في دوائر الإصلاح العراقية.

وقال الجبوري، في كلمة له خلال حفل انطلاق المؤتمر الأول للبرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية برعاية وزير العدل،: إن "المؤتمر يتمثل بتقديم المقترحات والآراء البناءة التي ترتقي بأهدافها التربوية، ومناقشة أحد أهم الملفات الحيوية التي طالما لعبت دوراً مهماً جداً في تثبيت ركائز التعاون".

وأضاف وزير التربية العراقي، أن "التعاون بين وزارات التربية والعدل والتعليم العالي والبحث العلمي، أثمر عن منجزات تمثلت بافتتاح عدد من المدارس بجانب مناهج علمية رصينة".

ولفت إلى أن "عدد الدارسين في المؤسسات التربوية داخل دوائر الإصلاح العراقية وإصلاح الأحداث بلغ 1342 دارساً مقسماً الى مستويات".

وأكد الجبوري، "الشروع بإقامة ورش تعليم مهارات الحياكة في ذي قار وغيرها، وتنفيذ ورش في سجون نينوى وبغداد".

وأشار إلى "التنسيق مع وزير العدل لإدخال التعليم المهني والفنون الجميلة في هذا المجال"، داعياً إلى "تضافر الجهود للقضاء على محو الأمية في المجتمع العراقي".

وزير العدل العراقي يعلن عن خطط لتوسيع البرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية

ومن جانبه، أعلن وزير العدل العراقي خالد شواني، اليوم الأحد، عن خطط لتوسيع البرامج التعليمية في المؤسسات الإصلاحية، مشيرا الى أن ذلك يهدف لتغيير التاريخ الإجرامي للمذنب وإصلاحه ودمجه بالمجتمع