مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السعودية تكشف عن نمو أعداد المسافرين والرحلات الجوية خلال النصف الأول من 2024

نشر
الطيران السعودي
الطيران السعودي

كشفت إحصائيات «الحركة الجوية الصادرة عن الهيئة العامة السعودية للطيران المدني»، عن نمو أعداد المسافرين والرحلات الجوية خلال النصف الأول من العام 2024، مقارنة بنفس الفترة من العام 2023، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة.

ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 17%

وأظهرت الإحصائيات، التي أوردتها وكالة الأنباء السعودية «واس»، ارتفاع عدد المسافرين بنسبة 17% خلال الأشهر الستة الماضية ليسجل نحو 62 مليون مسافر، مقارنة بـ 53 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغ عدد الرحلات حوالي 446 ألف رحلة تقريبا بزيادة 12% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، التي بلغت 399 ألف رحلة، إضافةً إلى ذلك، شهد حجم الشحن الجوي في الأشهر الستة الأولى لعام 2024 ارتفاعاً بنسبة 41%؛ ليصل إلى 606 آلاف طن مقارنة بـ430 ألف طن بنفس الفترة لعام 2023.

السعودية تُعلن إعدام شخص قام بتهريب كمية من الأقراص المُخدرة وتكشف عن جنسيته

أصدرت «وزارة الداخلية السعودية»، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا «إعدام» بأحد الجناة بمنطقة تبوك، لتهريبه أقراصًا مُخدرة، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، الخميس.

بيان الداخلية السعودية

وجاء في بيان الداخلية: «أقدم حازم محسن طه الكوسا - سوري الجنسية - على تهريب كمية من أقراص الإمفيتامين المخدر إلى المملكة، وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة صدر بحقه صك يتضمن ثبوت إدانته بذلك والحكم بقتله تعزيرا، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعا وأيد من مرجعه».

وأضاف بيان الداخلية: «وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرا بالجاني حازم محسن طه الكوسا يوم الأربعاء 4 محرم  1446 هجري الموافق 10 يوليو 2024 في منطقة تبوك".

وتابع البيان: «ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت ذاته كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره، والله الهادي إلى سواء السبيل».

السعودية.. اندلاع حريق هائل في منطقة القصيم 

اندلع حريق هائل في وادي الرمة بين الرس والقرين بمنطقة «القصيم» السعودية، فيما باشر الدفاع المدني الموقع، حسبما أفادت وسائل إعلام سعودية، في أنباء عاجلة، الأحد.