مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مقتل إرهابيين اثنين أحدهما قيادي خطر في داعش ضمن محافظة ديالى

نشر
العمليات المشتركة
العمليات المشتركة في العراق

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الجمعة، عن مقتل إرهابيين اثنين أحدهما قيادي خطر في داعش ضمن محافظة ديالي.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في العراق، أنه وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، من خلال الإجراءات التعبوية والمراقبة الفنية، في متابعة مفارز عصابات داعش الإرهابية المنهزمة، وبعملية نوعية بطولية، تمكنت قوة مشتركة من أبطال مديرية الاستخبارات العسكرية والفوج الأول لواء مغاوير قيادة عمليات ديالى، من محاصرة إرهابيين اثنين والاشتباك معهما في أحد بساتين قرية العيد في ديالى"، مشيراً الى أنه "تم قتلهما وقد كان أحدهما يرتدي حزاماً ناسفاً وبيده صاعق التفجير، وتم تفكيك الحزام من قبل فرق المعالجة". 

وأضاف البيان أنه "ومن خلال المعلومات فإن أحد القتلى هو الإرهابي المجرم المكنى ( أبو الحارث) ما يسمى مسؤول خان بني سعد ضمن قاطع ديالى"، مبيناً أن "القطعات الأمنية ماضية في مكافحة الإرهاب وضرب أوكاره، وستعمل وفق ما مخطط له في شتى الأوقات والظروف".

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الإثنين، استهداف وكر بداخله عناصر إرهابية ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى. 

وذكرت خلية الإعلام الأمني في بيان، أنه "مرة أخرى يوجه صقور الجو جام غضبهم على الإرهاب ويسلطون نيران أسلحتهم على أحد الأهداف المهمة ويحيلونه إلى رماد، وتأتي هذه الضربة بواسطة طائرات F_16 وفقا لمعلومات استخبارية دقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية بالتنسيق مع خلية الاستهداف في قيادة العمليات المشتركة". 

وأضافت، أنه "تم استهدف هذا الوكر المهم للعناصر الإرهابية في حاوي العظيم ضمن قاطع قيادة عمليات ديالى، مما أدى إلى تدميره بالكامل وقتل العناصر الإرهابية التي بداخله وسوف يتم إعلامكم بالنتائج التفصيلية لاحقاً"، منبهة، بأن "قواتنا المسلحة البطلة وصقورها البواسل بالمرصاد للإرهاب أينما يكون".

الأمن الوطني العراقي يعلن عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة

ومن جهة أخرى، أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، عن ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية في البصرة.

وقال الجهاز في بيان، أن "الأمن الوطني في البصرة ضبط شبكتين لتزوير المعاملات التقاعدية للمتوفيين وإستبدالها بأشخاص أحياء لغرض استلام الرواتب بدلاً عنهم".

وأضاف أن "من بين عناصر الشبكة إمرأة".

الأمن الوطني العراقي يطيح بشبكات نصب واحتيال في ثلاث محافظات

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، الإطاحة بشبكات تمتهن النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بالتعيين في ثلاث محافظات.

وذكر الجهاز، في بيان: "وفقاً لمعلومات استخبارية ومتابعة ميدانية، فكك جهاز الأمن الوطني في محافظة الأنبار شبكة مكونة من (10) أشخاص تمتهنُ النصب والاحتيال وإيهام المواطنين بتعيينات على ملاك هيئة الحشد الشعبي مقابل مبالغ مادية".