مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابط في وحدة 9308 خلال معارك على الجبهة الشمالية

نشر
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي د

أعلن الجيش الإسرائيلي، عن مقتل ضابط في الوحدة 9308 خلال معارك على  الجبهة الشمالية على الحدود مع لبنان، والتي تشهد استمرار التصعيد بين الجيش الإسرائيلي وقوات المقاومة الإسلامية في لبنان “حزب الله”.

بيان من الجيش الإسرائيلي بشأن تصاعد العمليات العسكرية 

وكان قد كشف الجيش الإسرائيلي، عن إصابة 23 عسكريا خلال الساعات الـ 24 الماضية بينهم 17 أصيبوا في معارك غزة، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين المقاومة الفلسطينية وقوات الجيش الإسرائيلي في عدد من محاور القتال في قطاع غزة، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان من الجيش الإسرائيلي:

 

أعلن الجيش الإسرائيلي، أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف الليلة الماضية موقعا عسكريا لحزب الله في جبل طورة في جنوب لبنان، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية والقصف المتبادل بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الإسلامية “حزب الله”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي، أن قواتهم أطلقت نيران المدفعية لإزالة تهديدات في مناطق عدة في جنوب لبنان.

لبنان.. الجيش الإسرائيلي يقر باغتيال القائد الميداني بحزب الله محمد نعمة ناصر

أعلن المتحدث باسم جيش  الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأربعاء، عن اغتيال القائد الميداني في حزب الله محمد نعمة ناصر.

ونشر أدرعي عبر حسابه على منصة "إكس" صورة القيادي الراحل محمد نعمة ناصر قائد وحدة عزيز في حزب الله، قائلًا إنه كان يشغل منصبه منذ عام 2016 وكان مسؤولًا عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية وأخرى المضادة للدروع من منطقة جنوب غرب لبنان نحو الجبهة الداخلية الإسرائيلية وقوات جيش الدفاع على حد زعمه.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.

واشتعل "الصراع الفلسطيني الإسرائيلي"، بعدما شنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، صباح السبت 7 من أكتوبر/تشرين الأول 2023، هجومًا قويًا غير مسبوق على إسرائيل جوًا وبحرًا وبرًا، أسفر عن مقتل 900 قتيل و2500 جريح إسرائيلي.