مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

طقس العراق.. انخفاض في درجات الحرارة الأيام المقبلة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد للأيام المقبلة وعدد من المحافظات.

 

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، انخفاضاً في درجات الحرارة، فيما تسجل العاصمة بغداد 45 درجة مئوية غداً.

 

وذكر بيان هيئة الأنواء الجوية في العراق، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "غداً السبت سيكون الطقس صحواً حاراً في المنطقة الجنوبية مع تصاعد للغبار في بعض الأماكن، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض عدة درجات، ومن ضمنها العاصمة بغداد حيث ستسجل درجات الحرارة 45 درجة مئوية".

وأضاف أن "يوم الأحد المقبل سيكون الطقس صحواً مع غبار خفيف، ودرجات الحرارة على العموم تنخفض قليلاً، أما يوم الاثنين فسيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

ولفت إلى أن "الثلاثاء المقبل سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية، وترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وامس الخميس، أعلنت هيئة الأنواء الجوية، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت موعد بدء انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "غداً الجمعة سيكون طقس العراق صحواً حاراً مع بعض القطع من الغيوم، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد، تنشط الرياح على فترات ابتداءاً من الأقسام الغربية مسببة تصاعد الغبار في بعض الأماكن"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد 49 وكركوك والديوانية وكربلاء المقدسة 49، أربيل و نينوى 46،  النجف الأشرف والمثنى 50، البصرة وذي قار 51".

وأضاف، أن "يوم السبت المقبل سيكون الطقس صحواً حاراً، درجات الحرارة تنخفض في جميع مناطق البلاد، الرياح على العموم معتدلة السرعة(20-30) كم/س تنشط خلال النهار في الاقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية إلى (30- 40) كم/س مسببة تصاعد الغبار في عدة أماكن".

وأشار إلى، أن "يوم الأحد سيكون طقس العراق صحواً مع غبار خفيف في بعض الأماكن، درجات الحرارة تنخفض قليلاً في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى، أن "الاثنين المقبل سيكون الطقس صحواً، درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.