مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الصين تطالب إسرائيل بوقف عملياتها العسكرية في غزة

نشر
الأمصار

حثت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية بغزة في أقرب وقت ممكن وحماية المدنيين بشكل فعال.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه البري والبحري والجوي على قطاع غزة لليوم الـ280 على التوالي.

وانتشلت طواقم الإسعاف والإنقاذ، صباح اليوم الجمعة، جثامين نحو 60 شهيدا من حي تل الهوى ومنطقتي الرمال الجنوبي والصناعة في مدينة غزة، بعد انسحاب جزئي لقوات الاحتلال عقب اجتياح بري منذ نحو أسبوع.

وذكرت مصادر طبية في المستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في غزة أنه تم انتشال جثامين 56 شهيدا من حي تل الهوى ومنطقة الصناعة حتى الساعة العاشرة صباحا.

وانتشلت طواقم الإسعاف جثامين 5 شهداء من داخل مستشفى أصدقاء المريض غرب مدينة غزة.

وكانت أصدرت الصين بيانا، تطالب اسرائيل بوقف عملياتها العسكرية والقصف المستمر على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

الصين تدعم الشعب الفلسطيني

وقالت الصين،:"نحث إسرائيل على وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ممكن وحماية المدنيين بشكل فعال".

وكان قد أجرى وزير الخارجية الصيني وانج يى، مباحثات في بكين، مع نظيره الروسي سيرجي لافروف، حول الأزمة الأوكرانية الروسية، والصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والوضع في منطقة آسيا-الباسيفيك، بالإضافة إلى قضايا دولية وإقليمية أخرى محل اهتمام مشترك.

وأعرب الوزيران عن أملهما فى تعزيز التعاون العملى بين البلدين فى مختلف المجالات، وذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وفي وقت سابق، أفاد مندوب الصين بمجلس الأمن، بأن بكين صوتت لصالح القرار الأمريكي بوقف إطلاق النار في غزة لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

وقال خلال جلسة مجلس الأمن: سنعمل مع الأطراف كافة لتنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بغزة وإعادة القضية الفلسطينية إلى مسارها.

 

روسيا: إسرائيل لم توافق على مقترح بايدن بشأن حرب غزة

 

وكان أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن تفاصيل اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة غير معروفة، مشيرًا إلى أن إسرائيل لم توافق رسميًا على الاتفاق الذي اقترحه الرئيس الأمريكي جو بايدن.