مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

حزب الله: سنبدأ فورا وقف إطلاق النار عندما تنتهي حرب غزة

نشر
حزب الله
حزب الله

أكد رئيس كتلة حزب الله النيابية، أن حزب الله سيبدأ فورا وقف إطلاق النار على جبهتنا عندما تتوقف الحرب على غزة.

بيان عاجل من حزب الله

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، اليوم الأحد، أن جيش الاحتلال سيواصل محاربة حزب الله في لبنان حتى لو توصلت إسرائيل إلى هدنة في قطاع غزة.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جالانت، خلال زيارة إلى منطقة جبل حرمون في لبنان: "أعطيت أوامر واضحة للقوات في كل من الجنوب والشمال، هذان قطاعان منفصلان".

وتابع: "حتى لو توصلنا إلى صفقة رهائن، وآمل كثيرا أن نتمكن من الوصول إليها في الجنوب، فإنها ليست ملزمة بما يحدث هنا، ما لم يتوصل حزب الله إلى اتفاق [مع إسرائيل]".

وأضاف جالانت: "حتى لو كان هناك وقف لإطلاق النار [في غزة]، فإننا هنا نواصل القتال ونفعل كل ما هو ضروري، وهذا ما يحقق النتائج".

وزعم وزير دفاع الاحتلال ان حزب الله والجماعات المتحالفة معه في لبنان فقدوا 450 عضوا في هجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك 15 قائدا على مستوى اللواء وثلاثة على مستوى الفرقة: "إنه شيء مهم جدا جدا والنتائج مرئية".

وأكد: "هذه أيام حرجة.. ونحن مستعدون لأي شيء، لكننا مستعدون لحقيقة أنه إذا جاءوا لمهاجمتنا، أو إذا حاولوا إيذاءنا، أو إذا لم يسمحوا لنا بإعادة مواطنينا بأمان إلى ديارهم - فسنتصرف".

الجيش الإسرائيلي يدعو سكان 3 أحياء في غزة لإخلائها فورًا

دعا جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، الفلسطينيين في العديد من أحياء مدينة غزة إلى إخلاء المنطقة والتوجه نحو الملاجئ في الجزء الغربي من المدينة، بالقرب من الساحل.

أصدر «حزب الله اللبناني»، بيانًا جديدًا كشف من خلاله عن 4 عمليات نوعية نفذها يوم الأربعاء، ضد «جنود الاحتلال الإسرائيلي»، «دعمًا للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وقال الإعلام الحربي في حزب الله، إن «المقاومة الإسلامية نفذت عددًا من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ الأربعاء 10 يوليو 2024، وفقًا للآتي»:

1- استهداف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، كرد على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس (الثلاثاء).