مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكرملين يكشف حقيقة محاولة روسيا قتل رئيس شركة ألمانية لتصنيع الأسلحة

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم الكرملين ديميتري بيسكوف، اليوم الجمعة،التقارير عن محاولة قتل روسيا لرئيس شركة ألمانية لتصنيع الأسلحة غير صحيحة.

وافادت شبكة إن بي سي أن روسيا خططت لاغتيال الرئيس التنفيذي لشركة ألمانية كبرى لتصنيع الأسلحة توفر ذخيرة مدفعية ومركبات مدرعة لأوكرانيا، لكن تم الكشف عن المؤامرة وأحبطتها السلطات الأمريكية والألمانية، وفقًا لمسؤول أمريكي ومصدر مطلع على الأمر.

استهدفت المؤامرة المزعومة أرمين بابيرجر، الرئيس التنفيذي لشركة راينميتال ايه جي، أكبر منتج للذخيرة في أوروبا، والذي تصنع شركته قذائف مدفعية عيار 155 ملم لأوكرانيا وتخطط لفتح العديد من المصانع داخل البلاد لإنتاج الذخيرة والمركبات المدرعة، بما في ذلك مشاة لينكس. 

الكرملين: سنرد إذا سمحت بريطانيا لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بريطانية 

أعلنت الرئاسة الروسية “الكرملين”، أنه سيكون هناك رد مباشر وحاسم حال السماح من قبل بريطانيا لأوكرانيا بضرب روسيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

بيان عاجل من الكرملين

وتابعت الرئاسة الروسية “الكرملين”،  :"سنرد إذا سمحت بريطانيا لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بريطانية".

أكد رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر، أنه يمكن لأوكرانيا استخدام الصواريخ البريطانية لتوجيه ضربات داخل روسيا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وكان قال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، الجمعة، إن موسكو لا ترى أي رغبة من جانب حزب العمال البريطاني لإصلاح العلاقات مع روسيا وإنها تواصل النظر إلى بريطانيا باعتبارها دولة معادية ولذا من غير المرجح أن يهنئ بوتين ستارمر.

جاءت تعليقات بيسكوف بعد فوز حزب العمال بأغلبية ساحقة في الانتخابات البرلمانية بعد 14 عاما من حكم المحافظين. وسبق أن أشار الحزب إلى أنه سيواصل دعم أوكرانيا بالسلاح والمال في مواجهة روسيا.

أول تعليق من كير ستارمر عقب فوزه في الانتخابات البريطانية

قال زعيم حزب العمال كير ستارمر، اليوم الجمعة، الذي من المقرر أن يصبح أول رئيس وزراء لحزب العمال منذ 14 عامًا، إن حكومته ستضع دائمًا “البلد أولاً، والحزب ثانيًا”.

وقال إن منصب مثل منصب رئيس الوزراء مسؤولية كبيرة ووقعت على عاتقه مؤكداً أن حكومته ستركز على "التجديد الوطني".

وقال: “علينا أن نعيد السياسة إلى الخدمة العامة”.

ومع فرز أكثر من نصف المقاعد البالغ عددها 650 مقعدا، يبدو أن حزب العمال يستعد للحصول على واحدة من أكبر أغلبياته على الإطلاق في مجلس العموم.

ومن المتوقع أن يقوم ستارمر بزيارة للملك تشارلز الثالث في وقت لاحق الجمعة للحصول على إذن الملك لتشكيل حكومة جديدة.